كم عدد السعرات الحرارية التي يحرقها ممارسة الجنس؟

الخميس 06 يوليو 2017
 كم عدد السعرات الحرارية التي يحرقها ممارسة الجنس؟

 صحتنا- عندما تفكر في النشاط البدني المؤدي الى حرق السعرات الحرارية، قد يتبادر إلى ذهنك الركض أو رفع الأوزان أو حتى السباحة. ولكن ماذا عن ممارسة الجنس؟ وقد تكونقد  سمعت بهذا الامر من ذي قبل: الممارسة مع شريك حياتك تمرين عظيم.
هل هناك صحة لهذا الادعاء؟ وصف الجنس انه من التمارين الرياضية هو مبالغة. انه حقا يعمل على ضخ الدم، ولكن مستوى حرق السعرات الحرارية بممارسة الجنس ليس عاليا كما يظن كثير من الناس.

ما الذي تقوله الابحاث؟

تناقش العديد من الدراسات التي نشرت في السنوات القليلة الماضية الجنس وحرقه للسعرات الحرارية. احدى هذه الدراسات اجرتها جامعة كيبيك في مونتريال، ودرست 21 من الازواج من جنسين مختلفين في بدايات العشرينات من العمر. تتبع الباحثون استهلاك الطاقة أثناء ممارسة الرياضة والنشاط الجنسي. واستخدم الباحثون رباط ذراع الكتروني لتتبع النشاط.
تم تقييم استهلاك الطاقة، ادراك الجهد، التعب، والمتعة أيضا بعد النشاط الجنسي حيث انهى جميع المشاركين جلسة تمارين على جهاز الركض لمدة 30 دقيقة بشدة معتدلة لمقارنة حرق السعرات الحرارية.
وأظهرت النتائج أن الرجال يحرقون 101 سعرة حرارية (4.2 سعرة حرارية في الدقيقة الواحدة) في المتوسط خلال ممارسة ال 24 دقيقة. النساء يحرقن 69 سعرة حرارية (3.1 سعرة حرارية في الدقيقة الواحدة). وكانت معدل كثافة الاسقلاب 6.0 ميتس في الرجال و 5.6 ميتس في النساء، وهو ما يمثل كثافة معتدلة.
وللمقارنة خلال تمرين ركض ال 30 دقيقة المعتدلة الكثافة، حرق الرجال 276 سعرة حرارية والنساء حرقن 213 سعرة حرارية. أيضا، فقد لوحظ أن استهلاك الطاقة خلال النشاط الجنسي كان مشابها في الرجال والنساء بالمقارنة مع قياس حرق الطاقة.
ماذا تعني هذه النتائج؟ الجنس لا يحرق الكثير من السعرات الحرارية كممارسة التمارين الرياضية المعتدلة الكثافة، ولكن كان عدد من السعرات الحرارية المحروقة لا يزال ملحوظا.
دراسة أخرى نشرت في مجلة نيو انغلاند جورنال اوف ميديسين ليست متسامحة كما هو الحال مع تقديرات حرق السعرات الحرارية للنشاط الجنسي. وتقول الدراسة أن رجلا وزنه 70 كيلوغرام، و في كثافة 3 ميتس، يحرق حوالي 3.5 سعرة حرارية في الدقيقة الواحدة (210 سعرة حرارية في الساعة) خلال عملية التحفيز والنشوة.
هذا المستوى من الحرق مماثل لمقدار حرق السعرات الحرارية بالسير بوتيرة معتدلة (حوالي 4 كيلومتر في الساعة). لكن الدراسة تقول أن متوسط نوبة النشاط الجنسي تدوم فقط لحوالي ستة دقائق. وهذا يعني أن رجلا في بداية ال 30 يمكن أن يحرق حوالي 21 سعرة حرارية أثناء الجماع.
كيفية حرق مزيد من السعرات الحرارية أثناء ممارسة الجنس
نظرا للأبحاث، فإن متوسط النشاط الجنسي لا يؤثر كثيرا على مستوى حرق السعرات الحرارية الخاصة بك. لكن اذا كنت ترغب في زيادة الفائدة وحرق المزيد من السعرات فما هي الطرق التي تزيد الكمية المحروقة؟

زيادة الوقت
من المنطق انك إذا كنت تريد حرق مزيد من السعرات الحرارية، عليك المشاركة في النشاط الجنسي لاطول فترة من الزمن.

التعرق
كلما زاد الدفئ ،زاد العرق، وتزداد السعرات الحرارية المحروقة.

تجربة الاوضاع المختلفة
هناك شيء اسمه الالة الحاسبة للجنس. يمكنك إدخال الجنس والوزن لك ولشريكك ، مع الاوضاع المطبقة، وسيم تدوين السعرات الحرارية.
لامرأة تزن 63 كيلوغرام وشريكها الذكر يزن 86 كيلوغرام، وتكون هي في الاسفل لمدة 10 دقائق، ستحرق 14 سعرة حرارية بالنسبة لها. و 47 سعرة حرارية بالنسبة له.
إذا كانوا واقفين أثناء ممارسة الجنس وهي امامه، ستحرق 30 سعرة حرارية وانه سيحرق 51 سعره في 10 دقيقة. وأخيرا، إذا كان يحملها فوقه لمدة 10 دقائق أثناء ممارسة الجنس، سيحرق 65 سعرة حرارية، وسوف تحرق هي 40 سعرة.

الفوائد الأخرى من الجنس
إلى جانب حرق السعرات الحرارية، للجنس الكثير من المزايا الأخرى التي تعمل على تحسين صحتك.

صحة القلب
ووفقا للمجلة الأمريكية لدراسة أمراض القلب، فان الرجال الذين يمارسون الجنس على الأقل مرتين في الأسبوع أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، مقارنة بالرجال الذين يمارسون الجنس مرة واحدة في الشهر.

تخفيف التوتر وتحسين النوم
بعد هزة الجماع، يتم إطلاق هرمونات تسمى الأوكسيتوسين والبرولاكتين. كلاهما مرتبطان بعلاقات وثيقة مع الاحساس بالشبع، الاسترخاء، والنعاس.

تقوية عضلات قاع الحوض
عضلات قاع الحوض تدعم المثانة ، الأمعاء، والرحم. عند الممارسة، يتم رفع هذه الأجهزة ويتم شد فتحات المهبل، الشرج، ومجرى البول.
تقوية هذه العضلات تدعم السيطرة على وظائف الجسم مثل التبول. ويمكن أيضا أن تزيد من القدرة على تحقيق الاحساس بالمتعة أثناء ممارسة الجنس.

الخلاصة
تختلف الادلة على عدد السعرات الحرارية المحروقة أثناء ممارسة الجنس، ولكن التقدير الامن هو من 3 إلى 4 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة. وايضا الجنس لديه العديد من الفوائد الصحية الأخرى غير حرق السعرات الحرارية، ولكن لا يعول عليه بدلا من النشاط البدني.
وباختصار:
1.    يقول بعض الباحثين ان الرجل يحرق ما معدله 101 سعرة حرارية أثناء ممارسة الجنس، ولكن آخرين يعتقدون أنها أقرب إلى 21 سعرة حرارية.
2.    قد تحرق النساء 69 سعرة حرارية أثناء ممارسة الجنس، إلا أن البعض يعتقد أن الرقم مبالغ فيه.
3.    الجنس لا يحرق الكثير من السعرات الحرارية كممارسة التمارين الرياضية المعتدلة الكثافة.


 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA