عشر أزياء تضر بصحتكم. تعرفوا عليها الان؟

الأربعاء 09 أغسطس 2017
عشر أزياء تضر بصحتكم. تعرفوا عليها الان؟

صحتنا- ثبت أن الملابس والاكسسوارات التي ترتديها معظم النساء سببت 73 ٪ من مشاكل الظهر لديهُن.

 ويظهر ذلك من خلال : 


1.    السراويل الضيقة
       تسبب هذه السراويل العديد من المشاكل منها ضعف الدورة الدموية و توسع الأوردة ،    وبطء عملية الهضم؛ بسبب ضيقها الشديد. كما تسبب السراويل الضيقة خدر وألم في الفخذين؛  نتيجة الضغط الإضافي الذي تورده على العصب الجلدي الفخذي الجانبي.


2.    الكعب العالي:
      أورد الباحثون في جامعة " أوبورن "  أن النساء يُعانين من مشاكل القدم بنسبة أربعة أضعاف معاناة الرجال من تلك المشاكل ، نظرًا لارتدائهنَ الكعب العالي. وتشمل تلك المشاكل آلام المفاصل والنسيج، و التواء الكاحل، و هشاشة العظام، وتلف الأعصاب، وغيرها.


3.    الجي سترينج:
       تُسبب هذه القطعة من الملابس الداخلية مشاكل صحية خطيرة مثل التهابات المهبل والبواسير، والتهيج، واحتكاك الجلد في منطقة الأعضاء التناسلية ؛ لذا يُنصح بعدم ارتداء الجي سترينج بكثرة، وخاصة في فصل الصيف، ويُفضل ارتداء النوعية المصنوعة من القطن 100٪.


4.    الأقراط والقلائد الثقيلة: 
         أثبتت الدراسات الحديثة أن 20٪ من حالات ثقب الأذن تسبب العدوى البكتيرية. خصوصًا إذا تم القيام بهذه العملية بشكل غير صحيح، فإنها يمكن أن تؤدي إلى انتشار العدوى ووضع حياتك في خطر. كما يُسبب استخدام الأقراط الكبيرة والثقيلة الأذى لحلمة الأذن والإضطرار إلى اللجوء إلى الجراحة التجميلية لحل تلك المشكلة . كما تُسبب القلائد آلام في الرقبة وصعوبة في علاج التقلصات.


5.    ربطات العنق:
             تظهر عادة لبس ربطات العنق عند الرجال أكثر من النساء ، وقد أوردت "جامعة كورنيل" دراسة تُثبت أن 67٪ من الرجال يشترون القمصان والتي هي أصغر من أعناقهم ، وهذه القمصان الصغيرة وربطة العنق الضيقة تقلل من الدورة الدموية وتزيد ضغط العين، و تسبب الصداع  وتوتر عضلات الظهر والكتفين.

 

6.    حمالات الصدر ضعيفة التركيب:
        يُسبب الحجم الخاطئ لحمالة الصدر أو حمالات الصدر سيئة التجهيز العديد من مشاكل الظهر والكتف، وآلام العمود الفقري. لذا يُنصح في كل مرة تشترين فيها حمالة للصدرأن تُجريبيها قبل مغادرة المتجر.


7.    الزنوبة: 
         تُعتبر الزنزبة ملحق أساسي للشاطئ لكنها غير آمنة كما يعتقد المعظم . فهذا النوع من الأحذية يمكن أن يسبب الخدوش على قدميك.  تسبب الزنوبة عدم الراحة وآلام الظهر بسبب كونها مسطحة جدا فهي تجعل كعبك يضرب الأرض مع المزيد من القوة .


8-    حجم ونوعية الملابس الداخلية: 
       تسبب هذه الملابس ضيق في التنفس وآلام في العضلات، ومشاكل في الدورة الدموية، إذا تم اختيارها بسوء . لذا يُنصح باختيار الحجم المناسب ، والبحث عن الملابس الداخلية المصنوعة من الليكرا بهدف توفير توازن كافٍ بين الدعم والضغط والراحة.


9-    حقائب اليد الكبيرة:
      تستخدم معظم النساء حقائب اليد الكبيرة فهنَّ يضعنَ كل ما يمكن أن يحتجنَ إليه في حقيبة اليد، مما يُورد إلى حمل الوزن على كتف واحد فإنه بالتالي يُسبب ألم في العضلات وينتهي الأمر بإلحاق الضرر في المفاصل .


10.  التنانير الضيقة: 
              تسبب التنانير الضيقة إجهاد العضلات والتشوهات في الركبة ؛ والسبب في ذلك أنها تجعل ساقيكِ قريبة جدا من بعضها البعض، فيرد دائما احتمال لاختلال التوازن والسقوط. 


 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA