ايجابيات وسلبيات التمارين الرياضية المائية

الخميس 15 يونيو 2017
ايجابيات وسلبيات التمارين الرياضية المائية

صحتنا— تطورت تمارين اللياقة البدنية بالتأكيد على مر السنين. التمارين الرياضية المائية تبدو على رأس قائمة التمارين التي يتم ممارستها في الآونة الأخيرة، ولماذا لا؟ عندما تمارس التمارين في الماء، هناك ضغط أقل على المفاصل وهي مثالية لأولئك الذين يعانون من آلام المفاصل، الإصابات، وما شابه ذلك.

ولكن تماما مثل برنامج اللياقة البدنية، هنالك إيجابيات وسلبيات للتمارين الرياضية المائية. وهنا بعض من الايجابيات والسلبيات التي يجب أن تعرف عنها.

الايجابيات

• مثالية لجميع الأعمار. يمكن ممارسة التمارين الرياضية المائية من قبل أي شخص بغض النظر عن العمر.

• ابقاء الجسم باردا. ميزة أخرى للتمارين الرياضية المائية هو أنك لن تشعر بالحرارة بسبب وجودك في الماء. قد يجد المشاركون الذين يعانون من زيادة الوزن هذا مفيدا خصوصا عندما ترتفع درجة حرارة الجسم عندما يبذلون جهدا.

• تقليل الضغط على المفاصل. بسبب وجود تأثير أقل على المفاصل، هذا يمنع الإصابات ويسمح لك بزيادة وتحسين المرونة الخاصة بك دون الإضرار بالمفاصل.

• حرق الكثير من السعرات الحرارية. حيث يتم حرق الكثير من السعرات الحرارية في فترة قصيرة من الزمن. ويرجع ذلك إلى المقاومة التي تحصل عليها من الماء. قد تعتقد أن التمارين الرياضية المائية سهلة ولكنها ليست كذلك.

السلبيات

• عدم حرق السعرات الحرارية الكافية. وبالمقارنة مع التمارين الأخرى، التمارين الرياضية المائية لا تحرق نفس الكمية من السعرات الحرارية.

• فقدان الوزن غير مضمون. على الرغم من أن التمارين الرياضية المائية جيدة، لكن ليس هناك ما يضمن أنك سوف تفقد قدرا كبيرا من الوزن على عكس التدريبات المكثفة.

• يجب وجود بركة. ما لم يكن لديك وصول مستمر إلى البركة، قد يكون من الصعب الحفاظ على التمارين الرياضية المائية.

• مكلفة ماليا. الجانب السلبي الآخر للتمارين الرياضية المائية هو المال. هناك بعض البرك التي تتطلب رسوم العضوية لاستخدام حمام السباحة والمرافق والتي يمكن أن تكون باهظة الثمن بعض الشيء.

• تحتاج العثور على مدرب لائق. من أجل الحصول على أقصى استفادة من جلسة التمارين الرياضية المائية الخاصة بك، تحتاج إلى التأكد من أن مدربك مرخص ومدرب بشكل صحيح. لسوء الحظ، لا يوجد ما يكفي من مدربي التمارين الرياضية المائية حتى الآن لذلك قد يكون لديك صعوبة في العثور على واحد.

ليس هناك شك في أن التمارين الرياضية المائية يمكن أن تساعدك مع أهدافك لفقدان الوزن ولكن تحتاج إلى النظر في الإيجابيات والسلبيات قبل أن ان تضيع وقتك وأموالك.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA