اهم فوائد نبات الصبر؟ منها التخلص من التجاعيد

الخميس 24 أغسطس 2017
اهم فوائد نبات الصبر؟ منها التخلص من التجاعيد

صحتنا - الصبر أفضل مصنع للاستخدامات الطبية والجمال ، حيث يمكنه علاج مشاكل الجلد والإصابات، وهو مصدر الصحة العامة ؛ لذلك يمكن زراعة هذا النبات في أي مكان في العالم.

- لماذا هذا النبات جيد؟  نعرض لكم في هذه المقال فوائد استخدام نبات الصبر :

1. مضاد للأكسدة والجراثيم :

يعتبر الصبر من مضادات الأكسدة التي تهدف إلى تعزيز المناعة من الأمراض ، حيث أن فوائده المضادة للجراثيم تعمل كعلاج ضد الانفلونزا, والحمى, والسعال ونزلات البرد.

2. تقليل ترسبات الأسنان(لويحة الأسنان)  :

يمكن لعصير الصبر إزالة الترسبات المسببة لتلف الأسنان والمؤدية إلى مشاكل أخرى مثل نزيف اللثة،  والرائحة السيئة؛ لذلك ينصح بشطف الفم بالصبر لصحة الأسنان.

3. الإمساك :

يؤثر الإمساك على ملايين من الأشخاص بجميع الأعمار في كل مكان ، ويعود السبب بوجوده إلى عدة أسباب منها : النظام الغذائي، والتفكير ، والصحة . يمكن للصبر علاج مشكلة الحفاظ على النفايات الموجودة في الجسم ، ويكون باستخدام اللبن وهو المادة ذات اللون الأصفر واللزج جدا ، الموجودة تحت جلد ورقة الصبار .

4. تقليل مستوى سكر الدم :

 الصبر هو البديل الصحي المناسب للسيطرة على نسبة السكر في الدم، حيث ينظم هذا النبات مستويات السكر ، ويزيد من حساسية الأنسولين، ولكننا نجد بيان الدراسات أن الصبر وحده لا يكفي لتنظيم السكر في الدم في حالات مرض السكري.

5. التخلص من التجاعيد ومرونة الجلد :

 أثبتت العديد من الدراسات أن الصبر فعال في إبطاء الشيخوخة، وذكرت أن وضع هلام الصبر موضعيا يزيد من الكولاجين ، فهو يعطي نتائج في 90 يوم فقط ، كما أن الصبر يوقف الاحمرار والجفاف المرافقة للجلد.

6. الالتهابات وتقرحات الفم :

تستمر التقرحات التي تحدث في بعض الأحيان على الشفة وداخل الفم لأكثر من أسبوع ، ولكن يمكن أن تلئم تلك التقرحات بشكل أسرع عن طريق تطبيق هلام الصبر.

7. شفاء الحروق :

تلتئم الحروق الطفيفة مع الصبر ، فغالبا ما يستخدم الصبر لشفاء الجروح والحروق بشكل أسرع.

8. يعزز الصحة :

يتم حصاد أوراق الصبر من أجل الاستعمالات الطبية ومستحضرات التجميل، حيث تمنح المغذيات التي يحتاجها الجسم للصحة العامة.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA