البن الاخضر اساسي لانقاص الوزن و فوائد عظيمة اخرى

الخميس 17 أغسطس 2017
البن الاخضر اساسي لانقاص الوزن و فوائد عظيمة اخرى

صحتنا - هل تعلم أن حبوب البن البنية التي تشتريها كانت خضراء قبل أن تتحمص؟

تمتاز حبوب البن الخضراء عن القهوة البنية التي يستخدمها الجميع بأنها بدون رائحة أو طعم ، ويقال أن طعمهاغيرمستساغ.                                                                                                         

لكننا نجد كثيرا من الأفراد يقومون بتناولها ؛ بهدف التمتع بجميع المزايا المثبتة علميا في ما يخصها.

و هنالك العديد من الفوائد للبن الاخضر حيث انه يلعب دور في تخسيس الوزن و تنظيف الجسم و نستعرض لكم في هذا المقال اهم الاستخدامات للبن الاخضر:

 

 

 

• تباطؤ شيخوخة الجلد :

إحدى الاستخدامات الأكثر شعبية لحبوب البن الأخضر هو الدرء المبكر لعلامات شيخوخة الجلد؛ لأنها مليئة بالمواد المضادة للأكسدة التي تتحدى العمر و لا تفقدها خلال التحميص الذي يدمر بعض هذه الجزيئات القوية.

• خفض ضغط الدم :

يعرض ارتفاع ضغط الدم باستمرار لخطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية ، والسكتة الدماغية. يساعد شرب القهوة في خفض ضغط الدم ، فقد أظهرت دراسة أجريت عام 2005 أن ضغط الدم انخفض لدى الأشخاص المصابين بارتفاع لديهم بعد 4 أسابيع متتالية من تناول البن الأخضر.

• تنظيف الجسم :

لدى جسمك آلية خاصة لإزالة المواد السامة،وقد تجد أن تناول كمية من البن الأخضر يعتبر وسيلة فعالة للغاية لتحييد تلك السموم؛ وذلك بفضل وجود ما يعرف " بترانسفيراز الجلوتاثيون" الذي يسهل طرد السموم من الجسم.

• زيادة صحة الدماغ :

حبوب القهوة الخضراء جيدة لصحة الدماغ ؛ لأنها تساعد على زيادة كميات ما يعرف باسم "عامل التغذية العصبية " المشتق من الدماغ الضروري للتعلم والذاكرة ،والسلوك ،كما أنه يحد من أمراض دماغية مثل  الخرف ،والزهايمر ،وشلل الرعاش ، والاكتئاب.

• خفض مخاطر مرض السكري :

ينحصر وجود حمض الكلوروجينيك في حبوب البن والقهوة ، ويعد حمض الكلوروجينيك نوع من مضادات الأكسدة ،فهو قادر على تنظيم مستويات السكر في الدم. لهذا السبب نجد أن تناول حبوب البن الأخضر تساعد في الحد بشكل كبير من خطر وجود مرض السكري، وإذا كانت مصابا بمرض السكري فإنها تحافظ على مستويات السكر في الدم ضمن المعدل الطبيعي.

• زيادة تخفيف الوزن :

يساعد حمض الكلوروجينيك الموجود في حبوب البن الخضراء على تعزيز فقدان الوزن ، فقد أثبت أن عند تناول الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن حبوب القهوة الخضراء لمدة 22 أسبوعا متتالية قد وجدوا في المتوسط خسران 18 رطلا من وزنهم .  

• انخفاض خطر الإصابة بالسرطان :

يعد حمض الكلوروجينيك الموجود في حبوب البن الأخضر شكل من أشكال المواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى احتوائها على مركبات أخرى لديها الخصائص المضادة للأكسدة الرائعة .؛ ولهذا السبب يؤكد الخبراء أن تناول كمية من البن الأخضر يساعد على تقليل فرص الإصابة بالسرطان،فالمواد المضادة للأكسدة تمنع الخلايا من التلف بسبب الجذور الحرة.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA