الأطعمة التي ينصح بتاولها لصحة لبطن

الجمعة 25 أغسطس 2017
الأطعمة التي ينصح بتاولها لصحة لبطن

صحتنا - نعرض لكم في هذه المقال افضل الاغذية التي ينصح بتناولها للحفاظ على صحة البطن.

 

1.     منتجات اللحوم الخالية من الدهون :

يعتبر البروتين عنصر ضروري لنمو العضلات ، وكلما حرق الجسم السعرات الحرارية بشكل أسرع كلما زادت لديك العضلات. بالإضافة إلى ذلك، يخفف البروتين لديك الشعور بآلام الجوع ، وهذا سبب كاف يجعلك لا تتخلى عن أكل اللحوم الخالية من الدهون أثناء محاولتك فقدان الوزن غير المرغوب فيه.

2.     البقوليات :

بصرف النظر عن اللحوم، تعتبر البقوليات من المصادر الأخرى الممتازة من البروتين. تتساوى البازلاء والفول والعدس مع اللحوم عندما يتعلق الأمر بالأحماض الأمينية ، بالإضافة إلى دورها في المساعدة على بناء العضلات، فهي غنية بالألياف الغذائية التي تملأ معدتك وتطهر القولون لديك.

3.     الحمضيات :

تحتوي الحمضيات المكونة من البرتقال ، والجريب فروت، واليوسفي والليمون على فيتامين  C، والمواد الغذائية التي تساعد في تحطيم الخلايا الدهنية، وتساعد على استعادة مستويات الحموضة الطبيعية، والسماح بالتخلص من الوزن الزائد.

4.     الأطعمة الغنية في الدهون الصحية :

لا تتشابه الدهون مع بعضها البعض . يوفر إضافة الأنواع الجيدة من الدهون إلى نظامك الغذائي الطاقة التي تحتاجها يوميا لممارسة الرياضة، كما تمنع الدهون الجيدة الكولسترول السيئ من الالتصاق على جدران الشرايين الداخلية.  تشمل بعض المصادر الرائعة من الدهون الصحية الأسماك، والأفوكادو، والمكسرات وبذور الكتان.

5.     منتجات الألبان :

 أظهرت الأبحاث أن الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان يساعد في تحطيم ومنع تشكل جزيئات الدهون الجديدة ، كما أنه جيد للوقاية من تشنجات الساق ، وهو الأمر الذي قد يحدث أثناء ممارسة التمارين الرياضية أو أثناء النوم ليلا.

6.     التوابل :

يمكنك إضافة التوابل في جميع الأطباق بهدف زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ؛ ويرجع السبب في ذلك إلى وفرة الكشافات فيها، يساعد هذا المركب في تسريع معدل الأيض البطيء، مما يسمح لك بحرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون.

7.     منتجات الحبوب الكاملة :

تمتاز منتجات الحبوب الكاملة مثل : الشوفان، والحبوب، والخبز، والمعكرونة، بغناها بالألياف غير القابلة للذوبان ،و هذا النوع من الألياف الغذائية ثقيل على المعدة، وبالتالي فإنه يقلل من الإفراط في تناول الطعام، ولا يسبب الارتفاع في مستوى السكر في الدم .

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA