اطعمة و مشروبات تساعد على حرق الدهون

الأربعاء 07 يونيو 2017
اطعمة و مشروبات تساعد على حرق الدهون

اطعمة و مشروبات تساعد على حرق الدهون

صحتنا—زيادة الوزن مشكلة تقلق الكثيرين منا. على الرغم من أن هناك الكثير من الطرق التي يمكنك حرق الدهون بها مثل ممارسة الرياضة والنظام الغذائي، أحيانا، فقدان الوزن من الصعب تحقيقه. ومع ذلك، يبدو أنه يمكنك في الواقع تسريع فقدان الوزن عن طريق اختيار الأنواع المناسبة من الطعام. وفيما يلي بعض الأمثلة من الأطعمة والمشروبات التي تحرق الدهون والتي يجب أن تساعدك في عملية التمثيل الغذائي الخاص بك.

• زيت جوز الهند. زيت جوز الهند يحتوي على أنواع مختلفة من الدهون التي تمنعك من تناول الكثيرمن الطعام. الدهون الثلاثية المتوسطة تجعلك تشعر بالشبع. تناول ملعقتين من زيت جوز الهند يوميا يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على محيط الخصر.

• الطماطم. يمكن أن يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي. البيتا كاروتين وكذلك الليكوبين الموجود في الطماطم يمكن أن يساعدك في فقدان الوزن. ما هو أكثر من ذلك، يمكن للمواد المضادة للاكسدة الموجودة في هذه الفاكهة حمايتك ضد الأمراض المختلفة.

• البطاطا. يمكن للبطاطا إما أن تساعدك على فقدان الوزن أو كسبه اعتمادا على كيفية إعدادها. البطاطا المقلية يمكنها بالتأكيد إضافة المزيد من السعرات الحرارية. والواقع أن البطاطا المسلوقة هي الطريقة الأكثر صحة، حيث أن لديها مركبات معينة يمكنها أن تحد من  الرغبة بالاكل.

• الشاي الأخضر. يجب أن لا ننسى الشاي الأخضر عند محاولة انقاص الوزن. الشاي الأخضر يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تزيل الجذور الحرة من الجسم التي تسبب تخزين الدهون. إذا لم تكن تشرب الشاي، قد ترغب في تجربة تناول كوب أو اثنين من الشاي الأخضر لمساعدتك على فقدان الوزن.

• التوابل. فقدان الوزن لا يعني تناول الأطعمة بلا نكهة، لان التوابل يمكن أن تساعدك في الواقع مع أهدافك لفقدان الوزن. معظم التوابل لها خصائص حرارية تسرع عملية التمثيل الغذائي. حاول تجربة توابل مختلفة عند الطهي لمعرفة الانواع التي ترضيك.

• القهوة. هذا المشروب لا يمنحك الطاقة فقط، ولكن يمكن أن يساعدك أيضا بخسارة بعض الوزن. هناك مضادات الأكسدة وغيرها من المركبات التي يمكن أن تساعد على تسريع عملية الأيض لفترة قصيرة من الزمن. ومع ذلك، فإنه لن يضر لأولئك الذين لا يشربون القهوة أن يتناولون كوب أو اثنين من وقت لآخر.

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA