أنواع المكسرات التي تعطي صحة أفضل

الأربعاء 30 أغسطس 2017
أنواع المكسرات التي تعطي صحة أفضل

صحتنا -  أصبح الأفراد في وقتنا الحاضر ذو وعي وإدراك لعاداتهم الغذائية وتأثيرها على الوزن ، حيث يدرك الكثيرون أن زيادة الوزن تشكل العديد من التهديدات الصحية على جسم الإنسان.                                      

يمكنك تناول الطعام الصحي عن طريق تغيير وتبديل النظام الغذائي بدمج بعض الخيارات الغذائية الصحية، وذلك بإضافة بعض المكسرات إلى النظام الغذائي الخاص بك، وتحديدا هذه المكسرات الصحية الخمسة: 

• البقان:

 البقان نوع من المكسرات متنوع الاستخدام وذو طعم لذيذ جدا. تحتوي الأونصة منه على أقل من 200 سعرة حرارية ويحوي مجموعة من الفيتامينات والمعادن مثل الفيتامينات A و E والكالسيوم والبوتاسيوم والألياف. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البقان على حمايتك من أمراض مختلفة ، كما تحد من خطر الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية.

• اللوز:

 يُضاف اللوز إلى أطباق السلطات و أطباق الطعام الرئيسية و إلى الحلويات ، حيث يحوي الحليب الخاص به. ويعتبر اللوز من أبرز الأطعمة الغنية بالبروتين ، ويمتاز أنه رخيص الثمن مقارنة مع الجوز. كما يحتوي اللوز على فيتامين E والمغنيسيوم الذي يحمي الجسم من ضرر الأكسدة .

• الفستق:

يمتاز الفستق بإنخفاض في الدهون والسعرات الحرارية لكنه غني  بفيتامين B6 والمنغنيز والنحاس وغيرها من الفيتامينات والمعادن الهامة. لتناول الفستق تأثير إيجابي في فقدان الوزن بما في ذلك صحة القلب ؛ لذا ينصح باستخدامه من قِبل أولئك الذين يقومون بتحويل نمط غذائهم إلى نظام غذائي أكثر صحة.

•الكاجو:

 يمتاز الكاجو بطعم الزبدة والدهون ، وهو غني بالمواد الغذائية ، حيث يتم العثور على الحديد والزنك فيه، و المعادن النادرة الأخرى. على الرغم أن الكاجو يعتبر ذو سعرات حرارية عالية ، لكنه مناسب للأشخاص  الذين يرغبون في انقاص وزنهم ؛ لأنه يمكن أن يبقيك تشعر بالشبع لساعات كاملة.

•البندق:

 البندق ذو نكهة لذيذة يضاف إلى الحلويات ، وله أهمية ومساهمة في فقدان الوزن ، وفي صحة القلب . يحتوي البندق على النحاس، وحوالي 3 غرامات من الألياف، والثيامين، والمنغنيز، وكذلك فيتامين E. 

تقدم المكسرات بإضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بك الكثير من الفوائد الصحية. وهي  رائعة كوجبات خفيفة أو كإضافات إلى الأطباق الخاصة بك مثل السلطات والحلويات. اختر النوع المفضل لديك ؛  فجميعها جيدة لجهودكم في فقدان الوزن وتحسين الصحة العامة.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA