ما هي فوائد اللافندر؟

الأربعاء 06 سبتمبر 2017
 ما هي فوائد اللافندر؟

صحتنا - لا يتميز اللافندر بكونه نبات جميل فقط، وإنما يتميز بأن له فوائدا صحية. يمكن لهذه العشبة تهدئة العقل المتعب وعلاج الأمراض البسيطة جدا.

ومن الفوائد الصحية للافندر:

1. مكافحة قشرة الرأس: يساعد  زيت اللافندر في تحسين فروة الرأس وفقا للخبراء. ويمكن الحصول على فوائدها عن طريق خلط  ملعقتي طعام من زيت اللوز أو زيت الزيتون مع 15 قطرة من زيت اللافندر الأساسي. يوضع الخليط في الميكروويف لمدة 10 ثوان أو حتى يصبح دافئا. تدلك فروة الرأس بالخليط ويغطى لمدة ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو. يكرر ذلك عدة مرات للحصول على أفضل نتيجة.

2. جيد للاسترخاء:  تساعد رائحة اللافندر على الاسترخاء. حيث تقلل رائحة اللافندر من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والتي تساعدك على تحقيق حالة استرخاء. إذا كنت ترغب في الحصول نوم جيد، يمكنك إضافة حفنة من اللافندر المجفف في إناء على المنضدة الخاصة بك أو يمكنك استخدام البخاخ. ومع ذلك، تأكد من أن ممارسة تقنيات النوم الأخرى أيضا مثل التأمل، والنوم في وقت مبكر من اليوم، وحتى غلق الأجهزة الالكترونية.

3. منع الانتفاخ: يحدث الانتفاخ عندما يكون هناك الكثير من البكتيريا "السيئة" في القناة الهضمية أو عندما يكون الجهاز الهضمي لا يعمل بشكل جيد. لحسن الحظ، مادة البوليفينول الموجودة في اللافندر تقلل من وجود البكتيريا "السيئة" في معدتك. يمكنك إضافة بعض اللافندر مع الطهي او اللبن.

4. تخفيف حكة الجلد: اللافندر يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تقلل من الاحمرار والحكة، وكذلك تورم الجلد. يمكن وضع زيت اللافندر على المنطقة المصابة والانتظار ست إلى ثماني ساعات ولكن يجب أن تتوقف في حال تفاعل الزيت مع جلدك.

5. تناول الوجبات الصحية: ومن الفوائد الصحية التي يمكن أن تجني من اللافندر هو جعل وجبات الطعام أكثر صحة. وهناك حاجة إلى المغذيات النباتية التي تحتوي على  اللافندر فيمكنك  رش اللافندر على الدواجن واللحوم المشوية.

 

 

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA