كيف أجعل شعري كثيف وطويل

الأربعاء 23 أغسطس 2017
 كيف أجعل شعري كثيف وطويل

صحتنا - نعرض لكم في هذه المقال كيفية الحصول على شعر كثيف و طويل.

هنالك العديد من الاسباب التي تؤدي لشعر متقصف و ضعيف و ترغب العديد من الفتيات بالحصول على شعر كثيف و طويل مما يزيد من جمالهم و يعطي الشعر صحة اكثر.

و يعد الشعر الرقيق مصدر قلق لبعض الأفراد ؛ فهو يقلل من المظهر الأمثل، ويحد من الثقة أثناء التواجد في الأماكن العامة.

و تاليا الاسباب التي تمنع الحصول على شعر كثيف و افضل الطرق التي يمكن اتباعهل للحصول على شعر كثيف و سميك و طويل ايضا.

 

 

يعد الشعر الرقيق مصدر قلق لبعض الأفراد ؛ فهو يقلل من المظهر الأمثل، ويحد من الثقة أثناء التواجد في الأماكن العامة.

***  الأسباب : 

يظهر ترقق الشعر وفقدانه نتيجة لأسباب مختلفة، وأحد تلك الأسباب وجود مشكلة في الغدة الدرقية ، حيث أن الإفراط أو قلة إنتاج هرمون الغدة الدرقية يؤثر بشكل ملحوظ على دورة نمو الشعر ، بالإضافة إلى تأثير ذلك الهرمون في اكتساب أو فقدان الوزن، و التأثر بتغير درجة الحرارة، أو ملاحظة بعض التغييرات في نبض القلب.

كما نجد أن متلازمة تكيس المبايض  سبب آخر في فقدان سمك الشعر، بسبب تذبذب مستويات الهرمون، الأمر الذي يؤدي إلى نمو الشعر على الوجه والتخفيف من ظهور الشعر على الرأس، و قد تؤدي متلازمة تكيس المبايض لظهور حب الشباب وزيادة الوزن.

 ويأتي داء الثعلبة سببا في ترقق الشعر، فهو يسبب سقوط الشعر بظهور هذا التساقط في بقع كبيرة ، ويرجع ذلك الأمر إلى نظام المناعة في الجسم.

 

*** علم الأوبئة :

يعد فقدان الشعر لدى النساء أمرا مثيرا للقلق ، يفقد 40%  من النساء الشعر بشكل مرئي عند بلوغ سن الأربعين ، كما تعاني النساء من فقدان الشعر بين سن 25 إلى 35 سنة. 

 نجد فقدان الشعر لدى ثلثي الرجال أمرا ملموسا إلى حد ما عند بلوغهم 35 عاما من العمر، كما نجد لدى 85٪ من الرجال ترقق بشكل ملحوظ عند بلوغهم 50 عاما.

ويمكن علاج فقدان الشعر بطريقة العلاج بالليزر أو الأدوية الموضعية.

 

***  العلاجات المنزلية :

في حين أن الأدوية الموضعية والعلاج بالليزر متاح لعلاج ترقق وتساقط الشعر، بإمكاننا كذلك استخدام العلاجات المنزلية التالية لعلاج هذا الترقق والتساقط:

 

1- الألوة فيرا (نبات الصبر) :

الألوة فيرا العلاج الأكثر فعالية لترقق الشعر، حيث يمكن الحصول على الهلام عن طريق سحق بعض الأوراق الطازجة, ثم تدليك فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة عل الفروة، بعد ذلك، يتم شطف الشعر بالماء الدافئ.   بإمكاننا اتخاذ بديل آخر عن الألوة فيرا بتناول عصير الصبر يوميا في الصباح مما يعزز من نمو الشعر و محاربة ترققه.

 

2- فاكهة الأملا (عنب الثعلب الهندي) :

هذه الفاكهة غنية في فيتامين C الذي يثير دفاعات الجسم ضد المرض والعدوى، ويحافظ على وظيفة الكولاجين، وهي المادة التي تقوم بدور الاسمنت وتبقي الخلايا والأنسجة متصلة ، حيث أن الكولاجين يساعد في تنشيط الشعر الرقيق. كما تحتوي هذه الفاكهة على الأحماض الدهنية، والتي تعمل بمثابة مكيف لتعزيز وترطيب جذور الشعر، بحيث يستخدم المسحوق لمنع تساقط الشعر والعمل على إثرائه .

3- تخفيف التوتر : 

يعتبر التعامل مع الإجهاد علاجا نفسيا لترقق الشعر، فالإجهاد المزمن يوقف أو يؤخر نمو الشعر. من طرق تخفيف ذلك الضغط والتوتر الاستماع إلى الموسيقى، والرقص، والرسم، والقراءة، ومشاهدة التلفزيون، والخروج مع الأصدقاء.

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA