كيفية تفتيح البشرة طبيعا

الخميس 12 أكتوبر 2017
 كيفية تفتيح البشرة طبيعا

صحتنا - اسباب البشرة الداكنة والمملة هو التعرض المفرط لأشعة الشمس، التلوث البيئي، الحالة الطبية، جفاف الجلد، الإجهاد، نمط الحياة الفقيرة، وإطالة أمد استخدام مستحضرات التجميل القائمة على المواد الكيميائية.

كثير من الناس يعملون بجد للحصول على  بشرة فاتحة وخالية من العيوب. ويمكنك توفير الوقت والمال من خلال استخدام العلاجات الطبيعية.

1. الزبادي

اللبن، وهو من مشتقات الحليب، يحتوي على حمض اللاكتيك الذي له خصائص التبييض.  يمكنك فرك اللبن على بشرتك وتركه لمدة بضع دقائق ثم غسله بالماء الفاتر. بدلا من ذلك، خلط ملعقة كبيرة من اللبن الطازج مع نصف ملعقة من العسل وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله بالماء. او إضافة قليل من عصير الليمون وبعض الشوفان إلى اللبن لجعل عجينة سميكة.

2. البرتقال

العنصر الأكثر أهمية في العناية بالبشرة هو فيتامين C. يمكن خلط ملعقتين من عصير البرتقال وقليل من الكركم المجفف. ووضع هذا الخليط على الوجه والرقبة قبل الذهاب إلى السرير، او طحن قشور البرتقال المجفف و خلطها مع ملعقة من اللبن لعمل عجينة.

3. طحين الحمص

خلط بعض الطحين مع كمية صغيرة من الماء أو ماء الورد لعمل عجينة سميكة ووضعها على وجهك واليدين والساقين حتى تجف. ثم تغسل بالماء.

4. العسل

يوضع العسل النقي على الوجه ويترك لبضع دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر. او خلط ملعقة من العسل وعصير الليمون وملعقة من الحليب المجفف، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز ووضعه 10-15 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد.

5. الليمون

توضع كرة القطن في عصير الليمون الطازج وتوضع مباشرة على الوجه. يمكنك حتى فرك قطع الليمون مباشرة على البشرة المصابة والسماح للعصير بالتمسك على الجلد. اتركيه لمدة ساعة على الأقل. يمكنك خلط ثلاث ملاعق من عصير الليمون وملعقة من مسحوق الكركم. واستخدامه على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء.

6. هلام الصبار

قصي الطبقات الخارجية من نبات الصبار. استخرجي المادة الهلامية السميكة، وضعيها على بشرتك  لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء على الأقل مرتين يوميا لمدة أسبوعين.

7. البابايا

عن طريق فرك الجزء الداخلي من البابايا على وجهك. اتركيه حتى يجف. ثم اغسلي وجهك بالماء البارد . وهذا يعطي بشرتك إشراقة لطيفة. كما يمكن هرس  البابايا الناضجة ومزجها مع كوب واحد من عصير الليمون الطازج. تدليك الخليط على كامل الوجه والعنق. وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله بالماء البارد.

8. الكركم

خلط مسحوق الكركم وكريمة الحليب لعمل معجون سميك. ضعي المعجون على جلدك. واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بماء فاتر. بدلا من ذلك، خلط ملعقتين من طحين الحمص، نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة من عصير الليمون. يوضع هذا القناع لمدة 20 إلى 25 دقيقة أو حتى يجف. وثم يشطف الجلد بالماء الفاتر.

9. الخيار

وضع شرائح الخيار مباشرة على مناطق الجلد الداكنة و تركها لبضع دقائق، ثم يشطف الجلد بالماء الفاتر مرتين يوميا.

مزج الخيار مع العسل لصنع قناع وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم شطفه مع الماء البارد. كما يمكنك أيضا مزج عصير الليمون وعصير الخيار وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو حتى يجف. ثم غسله بالماء.

10. الشوفان

امزجي الشوفان مع عصير الطماطم وضعي الخليط على وجهك. اتركيه لمدة 20 دقايقة ثم اغسليه بالماء البارد. او مزج مقدار ملعقة من مسحوق الشوفان، وقليل من الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون لعمل عجينة سميكة. 

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA