فوائد رائعة للشاي الأخضر على البشرة

الثلاثاء 03 أكتوبر 2017
 فوائد رائعة للشاي الأخضر على البشرة

صحتنا - من المعروف ان الشاي مفيد لاجسامنا. هذا المشروب ياتي من أوراق النبات، والمستمدة من عشبة الكاميليا الصينية.

5 فوائد للبشرة:

الوقاية من الشمس

أشعة الشمس جيدة في وقت مبكر من الصباح، ولكن إذا تعرضت لها لفترة أطول، تسبب مشاكل كبيرة لبشرتنا. وقد تظهر التجاعيد والبقع الغير مرغوب فيها.

يعمل الشاي الأخضر على الوقاية من الشمس بسبب مكوناته.

محاربة سرطان الجلد

ذكرت بعض الأبحاث أن الشاي الأخضر يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة, كما يمنع أورام الجلد.و ذكرت الدراسة التي أجريت في المملكة المتحدة في عام 2007، أن بإافة عصير الليمون إلى الشاي يعزز من الخصائص المضادة للسرطان.

مكافحة الشيخوخة

بسبب محتواه من مضادات الأكسدة، فإنه في الأساس يحمي الجلد من الجذور الحرة الضارة (الجزيئات التي تتشكل بسبب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية ويضر بالخلايا السليمة لدينا عن طريق سرقة الالكترونات). أيضا يبطئ عملية الشيخوخة، شفاء الخلايا التالفة التي تؤدي إلى التجاعيد، البقع وغيرها من الأمراض الجلدية

حب الشباب

المشكلة الأكثر شيوعا عند كل المراهقين. الشاي الاخضر يحتوي على خاصية مضادة للبكتيريا ويقلل أيضا من النشاط الهرموني. أظهرت دراسة أجريت في عام 2003 في المركز الطبي التذكاري في الفلبين أن مشاكل حب الشباب يمكن معالجتها عن طريق كريم الشاي الأخضر.

اضطرابات الجلد

فائدة أخرى للشاي الأخضر هي أنه يساعد بشكل طبيعي على محاربة الثآليل، الصدفية، التهاب الجلد، والوردية وغيرها من الأمراض الجلدية. 

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA