حقائق القشرة والعلاجات المنزلية

الاثنين 18 سبتمبر 2017
 حقائق القشرة والعلاجات المنزلية

صحتنا - نعرض لكم في هذا المقال حقائق عن القشرة و طرق العلاج المنزلية.

علم الأوبئة

حوالي واحد من كل خمسة اشخاص في الولايات المتحدة لديهم قشرة الرأس. وهي  تؤثر على ما يقرب من نصف السكان في سن ما بعد البلوغ. شدة الحالة تختلف باختلاف الموسم، وتزداد عادة في فصل الشتاء.

العلامات والأعراض

تشمل علامات وأعراض قشرة الرأس رقائق من الجلد بيضاء تظهر صغيرة او كبيرة، أو صفراء دهنية. بالاضافة أيضا الى الحكة على فروة الرأس أو الحاجبين، وكذلك حول الأذنين والأنف، ومنبت الشعر، أو في منتصف الصدر أو الظهر.

العلاجات المنزلية

جنبا إلى جنب مع العناية الصحية الملائمة، قشرة الرأس يمكن علاجها بالعلاجات المنزلية . مثل, استخدام زيت جوز الهند. لان له خصائص مضادة للفطريات، والتي تلعب دورا في القضاء على القشرة, وهو قادر على ترطيب فروة الرأس الجافة والتخلص من الحكة. يمزج زيت جوز الهند مع نصف كمية عصير الليمون. ثم يفرك الخليط الناتج على فروة الرأس ويدلك لمدة بضع دقائق. بعد 20 دقيقة، يتم شطف الشعر. ويتم التكرار مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

علاج آخر هو استخدام خل التفاح أو الخل الأبيض. حيث يساعد الخل على التخلص من الجلد غير المرغوب وعدم سد المسامات. الخل له خصائص للقضاء على الفطريات. خلط  كوب ونصف من خل التفاح أو الخل الأبيض مع نصف كوب ماء دافئ. بعد ذلك، يسكب الخليط على الشعر، ويغسل بلطف لعدة دقائق. وبمجرد القيام بهذا، يتم شطف الشعر جيدا بالماء. على الشخص الانتظار من 8 - 12 ساعة قبل الاستحمام العادي. ويتم التكرار كل أسبوع أو أسبوعين.

زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون نوعان من العلاجات الأخرى لقشرة الرأس. مزج الشامبو مع خمسة بالمئة من زيت شجرة الشاي يخفض إلى حد كبير شدة قشرة الرأس. زيت الزيتون هو خيار آخر لقشرة الرأس. يمكن للشخص أن يضع حوالي عشر قطرات من الزيت على فروة الرأس، قبل تغطيته ليلة وضحاها قبل الاستحمام. الشامبو مع زيت الزيتون هو علاج أسرع.

ويمكن أيضا أن يتم تعديل نمط الحياة لمكافحة قشرة الرأس. وهذا يتم من خلال التحكم بالإجهاد  والتوتر. ويجب التعرض لأشعة الشمس باا عتدال، لان التعرض للأشعة فوق البنفسجية يضر الجلد، بما في ذلك فروة الرأس.

وعموما، قشرة الرأس هي حالة طبية، ولكن ليست خطيرة مثل السل، وأمراض القلب، والسرطان. ومع ذلك، يجب في حال  استمرار الحالة السعي للحصول على مساعدة طبية.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA