أمور تحدث لجسمك عند تناول البيض

الثلاثاء 29 أغسطس 2017
 أمور تحدث لجسمك عند تناول البيض

صحتنا - للبيض فوائد عديدة منها تنظيم الكولسترول في الجسم و تقوية مناعة الانسان و غيرها من الفوائد.

نستعرض في هذا التقرير اهم فوائد البيض:

1.     إنتاج الأحماض الأمينية المساعدة :

ينتج جسم الإنسان بشكل طبيعي عشرة من الأحماض الأمينية ، لكنه يحتاج إلى تسعة أحماض أخرى ليستطيع القيام بوظائفه المعتادة، يؤدي عدم وجود هذه الأحماض الدهنية إلى فقدان العضلات، وضعف جهاز المناعة، والتعب و فقدان الشعر . ومن هنا يأتي دور البيض بأنه يحوي على الأحماض التسعة المتبقية.

2.     تنظيم الكوليسترول :

البيض غني و مليء بالكوليسترول الجيد والضروري لأجسامنا .

3.     تعزيز المناعة :

يحتوي البيض على حوالي 22٪ من كمية السيلينيوم الموصى بها يوميا، فتقوي هذه المغذيات المناعة وتنظم هرمونات الغدة الدرقية.

4.     الحد من خطر مشاكل القلب :

يجمع الكوليسترول السيء جزيئات الدهون على جدران الشرايين، ويسبب تصلب الشرايين ، في حين نجد أن الكوليسترول الجيد يزيل جزيئات الدهون عن جدران تلك الشرايين. تختلف جزيئات الكوليسترول السيء عن بعضها ، فهناك أنواع فرعية مختلفة مختلفة في الحجم ، وكلما كبرت الجسيمات كلما كان الأمر  أفضل للجسم ، نجد دور البيض في الحد من خطر مشاكل القلب بغنائه بالكوليسترول .

5.     تحفيز الدماغ :

يعطي الكولين الموجود في البيض قوة للجسم البشري وقيمة غذائية عالية، كما يؤدي البيض دورا في تركيب الأستيل كولين.تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من 90٪ لا يستهلكون الكمية الموصى بها؛ مما أدى إلى ضعف القدرة الإدراكية والاضطرابات العصبية عندهم بسبب قلة الكولين.

6.     تقوية الأسنان والعظام :

يحوي البيض كميات عالية من فيتامين (د) المفيد للبشرة  والأسنان. فهو يعمل على تحسين امتصاص الكالسيوم، الذي يؤدي إلى تحسين وظيفة القولون، والتمثيل الغذائي والقلب.

7.     تحسين لون البشرة والشعر :

يحتوي البيض على الفيتامينات  مثل B2، B5، B12  .  تقوم هذه الفيتامينات بتقوية العينين، والجلد والشعر ، كما تحسن وظائف الكبد والدماغ.

8.     تحسين الرؤية :

يقلل اللوتين والزياكسانثين الموجودان في البيض من خطر ضمور العضلات ، وإعتام عدسة العين المرتبطة بالتقدم في السن.

9.     فقدان الوزن :

يساعد البيض في عملية ذوبان الدهون، فقد فَقد الأشخاص الذين يتناولون البيض على الفطور 65٪ وزنا وأكثر ، بنسبة 16٪ وأكثر من الدهون في الجسم، والحد بنسبة 61٪ من مؤشر كتلة الجسم،  و 34٪ من محيط الخصر.

10- الشعور بالشبع :

البيض مليء بالبروتين ،  يأتي البيض في المراتب الأولى من بين الأطعمة التي تشعرك بالشبع .

11-  الحد من التوتر والقلق :

يحد البيض من التوتر والقلق من خلال تعديل مستويات السيروتونين في الجهاز العصبي ؛ بسبب احتوائه على العديد من الأحماض الأمينية .

12-  زيادة الطاقة :

البيض غني بفيتامينات (B) (خاصة فيتامين B2 أو الريبوفلافين) الذي يعزز إلى حد كبير من الطاقة. حيث تحتوي البيضة الواحدة على 15٪ من الجرعة اليومية الموصى بها من  B2.

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA