علاجات قديمة لجمال البشرة عليك بتجربتها

السبت 26 أغسطس 2017
علاجات قديمة لجمال البشرة عليك بتجربتها

صحتنا - أصبحت نظرة أن تكون المرأة منا شابة لمدى الحياة هدف رئيسي لمعظمنا ، دعونا ننتقل إلى الطرق التقليدية أو القديمة للحصول على بشرة أفضل.

نعرض لكم في هذا المقال بعض النصائح حول كيفية عمل اقنعة للبشرة للحفاظ على نعومتها و نضارتها.

 راجعي بعضا من هذه النصائح التالية:

·       حبوب اللوبياء :

يعتبر قناع الوجه من العناصر الأكثر أهمية التي استخدمها الصينيون القدماء ، حيث يتم عمل عجينة من اللوبياء، وتستخدم هذه العجينة لإزالة الانتفاخات، وعلاج حب الشباب، كما يمكنك مزجها مع الزبادي؛  لصنع قناع تفتيح للبشرة.

·       قناع الكركم :

يعتبر الكركم من المكونات الرئيسية المفضلة لصنع قناع للوجه في منطقة الشرق الأوسط، والصين. يساعد قناع الكركم في الحد من التجاعيد ، و تبيض لون البشرة.

لعمل القناع نقم بمزج مقدار ملعقة من العسل والكركم و حليب اللوز، يمكنك استخدام اللبن كبديل أو إضافة المزيد من العسل ، ثم ضعيه على وجهك باستخدام فرشاة الوجه ، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، اغسلي وجهك بعد ذلك، وستلاحظين النتيجة على بشرتك.

·       الأعشاب :

يسبب التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية الضرر للجلد وخاصة التجاعيد، فالجلد أول حاجز لحماية الأعضاء الداخلية في الجسم، وبالتالي ينعكس الجلد على صحة الأعضاء الداخلية . تلعب الأعشاب دورا مهما جدا في الحفاظ على الجلد ، وفي توفير الحماية من العوامل الضارة التي تسبب تلفا له .

هناك العديد من الأعشاب الطبية التي يمكن استخدامها لصحة الجلد. وفي ما يلي بعض منها:

·        الهندباء :

تعتبر الهندباء عشبة قوية لإزالة السموم ، وهي رائعة لعلاج مشاكل البشرة مثل حب الشباب، والأكزيما والتهاب الجلد، كما أنها تساعد في  موازنة درجة حموضة سوائل الجسم الحيوية بما تمتاز به من خاصية قلوية قوية.

·        الصبار :

يعتبر الصبار من النباتات الصحراوية التي تعزز المناعة؛ لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في تجديد الجلد. وتشمل هذه المواد الغذائية الريبوفلافين، والثيامين، والفيتامينات  A،B12  و D ، ويضم سبعة أضعاف من مضادات الأكسدة من فيتامين  C؛ مما يقلل من علامات الشيخوخة عن طريق زيادة وهج الجلد، والمرونة، والحيوية.

·        الورد :

الورد مليء بالمواد الغذائية المفيدة للبشرة ؛ لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة مثل النياسين، وأحماض الأسكوربيك، والفلافونيدات وفيتامين A، B1، B2، B3، E و K . يعزز الورد من  إنتاج الكولاجين، فيؤدي إلى زيادة التوهج ، والتقليل من حدوث التجاعيد .

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA