تذكر تناول البامية للاسباب الصحية التالية

الأربعاء 27 سبتمبر 2017
تذكر تناول البامية للاسباب الصحية التالية

صحتنا - متى كانت اخر مرة تناولت فيها البامية؟ اذا كان ذلك قبل وقت طويل عليك ان تسارع لتناولها لما لها من فوائد واثر في الوقاية من الامراض. فالبامية لها فوائد صحية عديدة وهي مليئة بالفيتامينات والمعادن التي تحمل الكثير من الفوائد الصحية وتقي من الأمراض.

وتشمل المواد المغذية الموجودة في البامية الكربوهيدرات، البروتين، المغنيسيوم، الدهون والألياف, حمض الفوليك وفيتامين A و C. يمكنك أيضا الحصول على كل هذه هذه المواد الغذائية عن طريق شرب ماء البامية.

البامية مليئة بالمواد الغذائية المختلفة، وكوب من البامية الطازجة يحتوي على:

• 80 ميكروغرام من حمض الفوليك

• 60 مل من المغنيسيوم

• 30 سعرة حرارية

• 21 غرام من فيتامين C

• 6 غرام من الكربوهيدرات

• 3 غرام من الألياف الغذائية

• 2 غرام من البروتين

• 1 غرام من الدهون

الفوائد الصحية للبامية:

1. مكافحة التعب

تشير إحدى الدراسات إلى ان مستويات التعب يمكن ان تنخفض وبالمقابل ان تزداد نسبة الانتعاش بسبب تناول البامية. فتذكر ان تضيف البامية الى برنامجك الغذائي.

 2. مرض السكري

الألياف القابلة للذوبان يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، وذلك بسبب قدرتها على الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة، وهذا يؤثر على كيفية امتصاص السكر في الأمعاء.

في دراسة  اجريت عام 2011, تم نقع  شرائح قرون البامية في المياه. ثم تم اعطاء الخليط للفئران من خلال أنبوب تغذية في المعدة. ووجد الباحثون أن البامية تساعد على الحد من معدل امتصاص الجلوكوز، مما يقلل بدوره من مستويات السكر في الدم.

3. تخفيض الكولسترول

البامية تعزز مستويات الكولسترول الجيد بسبب ارتفاع محتوى الألياف فيها. وهي تحتوي على الألياف القابلة للذوبان، التي تذوب في الماء، مما يعني أنها تتكسر في الجهاز الهضمي. لذا، فإنها تقيد الكولسترول في الأطعمة الأخرى، بحيث يمكن أن تفرز جنبا إلى جنب مع غيرها من الفضلات الغذائية. 

4. الحد من أمراض الكلى

ووجدت الدراسة أن الاستهلاك المنتظم من البامية يمكن أن يمنع أمراض الكلى. حيث كان لدى الأفراد الذين يتناولون البامية يوميا انخفاض في مخاطر الإصابة بأمراض الكلى.

وصفة البامية والماء:

المكونات:

4 حبات من البامية الخام

1 كوب ماء

الارشادات:

1. قطع ذيول وروؤس البامية.

2. وضعها في الماء وتركها بين عشية وضحاها.

3. تستهلك على الريق كل صباح، قبل 30 دقيقة من الإفطار.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA