المركز العلمي التطبيقي في اوكرانيا يسعى لاستقطاب مرضى من الدول العربية

الاثنين 13 أغسطس 2018
المركز العلمي التطبيقي  في اوكرانيا يسعى لاستقطاب مرضى من الدول العربية

صحتنا- المركز العلمي التطبيقي للطب الوقائي والسريري مؤسسة علمية حكومية  تابع لإدارة الشؤون الحكومية يعتبر من أفضل الأماكن العلمية والطبية في أوكرانيا كلها، يقع المركز في وسط عاصمة أوكرانية في حي بديع المنظر "بيتشيرسك".

و يسعى المركز, الذي يرأسه د. دميترو دياتشوك وهو عالم أوكراني مشهور وأحد المسؤولين عن تنظيم رعاية الصحة في أوكرانيا, الى زيادة التعاون مع الدول العربية و مشاكة خبراته مع هذه الدول.

و بحسب, دياتشوك يحوي المركز أحدث التكنولوجيا والأجهزة، و مؤهلات عالية للأطباء وموظفي المركز، واستطاع تقديم الخدمات وجميع هذه الأشياء المتوجهة (تهدف)  إلى أرضاء المريض.

باستخدام مناهج إجراء عملية جراحية طفيفة التوغل الحديثة (بالإضافة إلى مناهج تنظير البطن المتطورة) لدى المركز إمكانية إكمال علاج الأمراض الخطيرة خلال فترة لا تزيد على يومين وكذلك إجراء الخطة المركبة لإعادة التأهيل الطبي وتنظيم العلاج في وحدة العناية المركزة في المستشفى وأيضا تقديم الخدمات الطبية الطارئة في البيت.

و اشار ان تاريخ المركز عمله في شهر آذار لعام 1923 حينما تم تشكيل اللجنة الخاصة لعلاج أعضاء الحزب أصحاب المسؤوليات الكبيرة. منذ ذلك الوقت حدثت تغيرات داخلية في المركز، مثل إعادة التنظيم وإعادة التسمية ولكن ما زالت أهداف المركز وحيدة  وهي علاج المرضى.

تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الأوكراني أثناء آخر إعادة التنظيم للمركز تلقى اسم "مركز علمي- تطبيقي للطب الوقائي والسريري" تابع لإدارة الشؤون الحكومية.

و قالت الدكتورة الباحثة في المركز فيكتوريا باسكو ان المركز يعمل  على إجراء أبحاث علمية تطبيقية في مجال الطب الوقائي والسريري، تجهيز وتنفيذ مناهج الطب الوقائي الجديدة، تشخيص وعلاج الأمراض،  إنشاء تطبيق ودعم منهجي للبرامج الوقائية في مجال رعاية الصحة؛ خدمات طبية مثل: خدمات العيادة والمستوصف، خدمات الإسعاف والطوارئ والمستشفى والطب الاختصاصي، وخدمات باستخدام أحدث وأدق التكنولوجيا الموجودة في هذا القطاع.

و قالت باسكو ان هنالك فرصة كبير للسياحة العلاجية في اوكرانيا و ان الدول العربية تعتبر من الاسواق المهمة للمركز و لقطاع السياحة العلاجية في اوكرانيا.

و قالت ان السياحة العلاجية في اوكرانيا تتميز بالجودة العالية و السعر المنافس.

و ينقسم المركز إلى الفروع التالية:

-       القسم العلمي- يتم فيه أبحاث علمية في مجال الطب الوقائي والسريري؛

-       قسم العيادة – يقدم خدمات العيادة والمستوصف، والطوارئ للرعاية الصحية الأولية (شامل الرعاية الاختصاصية).

-       الأقسام التعليمية، منها:

1)   مركز الاختصاص التدريبي للأطباء وموظفين ذوي الشهادات الطبية (تدريب الأطباء الموضوعي وتدريب الأطباء في اختصاصهم ولا سيما موظفي التدريب ).

2)   مركز تعليمي- تدريبي (يتم تعليم موظفي الطب لرفع اختصاصهم وكذلك موظفين ليست لديهم شهادات في علوم طبية في تقديم الإسعاف الأولي في الحالات الطارئة).

يتم تقديم المساعدة الطبية التخصصية للكبار من قبل الدوائر الاستشارية والتشخيصية للمركز، ومنها:

"قسم التشخيص بالموجات فوق الصوتية

"قسم التشخيص الوظيفي والفحص بالموجات فوق الصوتية لنظام القلب والأوعية الدموية

"المختبر السريري والتشخيصي

"قسم الأمراض الباطنية (المتخصصون في: أمراض القلب، الجهاز الهضمي والكبد ، أمراض التنفسية، أمراض الدم والأورام، الحساسية، السل، الأمراض المعدية)

 قسم الغدد الصم

"قسم طب الأعصاب والأمراض النفسية

"قسم طب الجلد وأمراضه

"قسم الجراحة (اختصاص الجراحيين: الجراحة العامة، وجراحة الأوعية الدموية، جراحة القولون والمستقيم، جراحة العظام والرضوض وكذلك جراحة الأورام

"قسم التنظير الداخلي

قسم طب الأنف والأذن والحنجرة ومكتب الأبحاث في الصم

"قسم طب العيون

قسم  طب المسالك البولية

" مكتب استشارات المرأة

"قسم التأهيل

"قسم طب الأسنان

"قسم طب الأسنان العظمي

يوفر المركز الاستشارات وعلاج الأطفال

الرعاية الطبية الأولية والمتخصصة

خدمات المستشفى (الخدمات الطبية رفيعة المستوى)

المؤسسة لديها 4 مكاتب ثابتة:

دائرة الطب الباطني (دائرة الرقود)

دائرة التخدير والعناية المركزة

الدائرة الجراحة (أو الدائرة عمليات جراحية طفيفة التوغل)

مستشفى الأطفال

يتم توفير الرعاية الطبية الطارئة للكبار والأطفال من قبل محطة الإسعاف.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA