المخاطر الصحية المخيفة للجيل الخامس للتكنولوجيا اللاسلكية

الخميس 17 أغسطس 2017
المخاطر الصحية المخيفة للجيل الخامس للتكنولوجيا اللاسلكية

صحتنا - عادة ما نريد الأسراع عندما يتعلق الأمر بسرعة نقل البيانات، ولكن لسوء الحظ، لن نجد ما هو مؤكد تماما ما إذا كانت هذه التكنولوجيا الجديدة هي آمنة للبشر أم لا.

ما تزال الآثار الصحية للإشعاع الكهرومغناطيسي حتى الآن قيد الدراسة، فبعض العلماء يخشون من الآثار الصحية لآثار الجيل الخامس.

•           فهم الجيل الخامس :

هي المرحلة القادمة التي يتطلع الناس إليها في تكنولوجيا الهاتف النقال ،  وما زالت اختباراتها جارية حتى الآن فهي ليست للإستخدام العام بعد .  يتوقع أنه سيتم ربط معظم مشغلي الشبكات اللاسلكية في الولايات المتحدة بهذه التكنولوجيا للحصول على سرعة من 10-50 مرة أسرع لاستهلاك البيانات، في غضون السنوات العشرة المقبلة.

•           الآثار الصحية للجيل الخامس :

ليس من المعروف بعد ما إذا كانت تكنولوجيا الجيل الخامس آمنة أم لا، ولكن هناك بعض الآثار الصحية المزعجة المتعلقة بهذه التكنولوجيا اللاسلكية:

1.     زيادة الأبراج :

لدى التكنولوجيا الحالية الكثير من الأبراج لتوفير سرعات للمستهلكين ، لكن شبكات الجيل الخامس بحاجة إلى المزيد من الأبراج ؛ لذا سيتم بناء الأبراج الخليوية في كل مكان بأقرب وقت. لم يتم دراسة وجود آثار جانبية على صحتنا لهذه الأبراج ، ولكن هناك ما يبعث على القلق بخصوص هذا الأمر .

2.     زيادة المنتجات اللاسلكية :

يزداد الطلب عندما يتعلق الأمر بالمنتجات اللاسلكية، بما في ذلك المنتجات والأجهزة الموجودة في المنزل، وغيرها الكثير ، وهذا الانفجار من الأبراج والسرعات يعني لنا مزيدا من المنتجات اللاسلكية، وبالتالي زيادة كبيرة في التعرض للإشعاع.

3.     زيادة مخاطر السرطان :

يقال أن هذه الصناعة آمنة على أجسامنا ، ولكن مازال هناك وجود للعديد من الدراسات التي تربط بين استخدام الهاتف المحمول والإشعاع والسرطان ، فقد أفادت الدراسة التي أجريت على الفئران، بأنه كلما زاد التعرض للإشعاع الصادر من الهاتف المحمول ، زاد ارتفاع الخطر بالإصابة بسرطان الدماغ وكذلك ورم القلب، وهو مرض نادر.

يجب إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة ما إذا كانت الإشعاعات الصادرة من الهاتف المحمول آمنة لصحتنا أم لا. فليس هناك وضوح حتى الآن بوجود تلك المخاطر الصحية ، ولكننا لا نستطيع إخفاء حقيقة وجود تلك المخاطر٫

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA