أفضل عشر فوائد للثوم

الجمعة 25 أغسطس 2017
أفضل عشر فوائد للثوم

صحتنا - هل تعلم أن الثوم يحوي الكثير من الفوائد الصحية ؟

و بالرغم من ان البعض لا يحبذ اضافة الثوم الى الطعام اثبتت العديد من الدراسات ان للثوم فوائد كبير جدا سواء لعلاج الالتهابات او الحفاظ على صحة القلب او غيرها.

 - نعرض لكم أفضل عشر فوائد للثوم في هذه المقال :

1.   القيمة الغذائية العالية، وانخفاض السعرات الحرارية:

 تحتوي أوقية من الثوم على المواد الغذائية الضرورية للجسم منها المنغنيز, وفيتامين C, والألياف، وفيتامين B6، والسيلينيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والحديد، والنحاس، والفوسفور.

2.   تحسين صحة القلب:

يعتبر الثوم عنصر جيد ومفيد لنظام القلب والأوعية الدموية ، كما أنه يساعد على تحسين تدفق الدم في الجسم، ويسهم في خفض مستويات الكولسترول ، كما أنه يعمل على منع تصلب الشرايين التي تحد من السكتة الدماغية وأمراض القلب.

3.   خفض الألم الناجم عن التهاب المفاصل:

 يساعد الثوم الأشخاص الذين يتم تشخيص التهاب المفاصل الروماتويدي لديهم ، الناتج عن مضادات الالتهابات والأكسدة.

4.   الحد من  الأمراض الشائعة:

 إذا كنت تعاني من الأمراض الشائعة مثل نزلات البرد والسعال، قم بإضافة الثوم إلى حميتك اليومية لكي تساعدك على تعزيز جهاز المناعة لديك.

5.   محاربة الالتهابات الفطرية:

 من الفوائد الصحية للثوم قدرته على محاربة الالتهابات الفطرية مثل عدوى الخميرة، والقوباء الحلقية (مرض جلدي)، والسعفة الساقية، والقدم الرياضي ، يمكنك تطبيقه على المنطقة المصابة كالهلام أو الزيت للمساعدة في محاربة البكتيريا الموجودة.

6.   تعزيز مستويات الكوليسترول في الدم بشكل أفضل:

 يساعد تناول الثوم على خفض البروتين الدهني المنخفض الكثافة ، ومستويات الكولسترول الكلية. يأخذ الأشخاص الذين يتم تشخيصهم مع ارتفاع مستويات الكولسترول مكملات الثوم ؛ للتقليل من الكولسترول.

7.   إزالة سموم المعادن الثقيلة:

نحن في حاجة لإزالة السموم من وقت لآخر بهدف مساعدة الجسم على العمل بطريقة أفضل. يحتوي الثوم على مركبات الكبريت التي توفر الحماية لأعضاء الجسم من الأضرار الناتجة عن المعادن الثقيلة.

8.  محاربة الحساسية :

 إذا كنت تعاني باستمرار من الحساسية وخصوصا عند تغير الفصول، فإنك بحاجة لتناول الثوم بسبب احتوائه على مواد مضادة للالتهابات ، وخصائص مضادة للفيروسات التي تسهم في الحد من التهاب الممرات الأنفية.

9.  تحسين الهضم :

 يعزز الثوم إنتاج العصارة المعدية ، بحيث تكون المعدة قادرة على هضم الطعام بشكل صحيح ، كما أنه يساعد الكبد على التخلص من السموم في الجسم.

10.  الحد من الأمراض العقلية والزهايمر:

 تتحسن مستويات مضادات الأكسدة عند الأشخاص الذين يتناولون جرعات عالية من المكملات الغذائية للثوم ؛ بسبب احتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة التي تقلل من الضرر التأكسدي.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA