اذا كنت ترغب بانقاص وزنك عليك ان تتجنب هذه الاطعمة

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
اذا كنت ترغب بانقاص وزنك عليك ان تتجنب هذه الاطعمة

صحتنا - 8 أطعمة يجب تجنبها عند محاولة انقاص الوزن:

الارز ابيض

حقيقة أن الأرز الأبيض يتحلل بسرعة من قبل الجسم فانه يؤدي إلى تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم. مما يزيد الشهية لتناول الطعام غير الصحي في محاولة للحصول على مستويات الطاقة الخاصة بك مرة أخرى. بغض النظر عن ذلك، الأرز الأبيض لديه عناصر غذائية أقل من الأرز البني. 

معكرونة القمح

المعكرونة البنية مغذية اكثر من المعكرونة البيضاء. ومع ذلك، معكرونة القمح عالية في الكربوهيدرات. بحيث يتم تحويل هذه الكربوهيدرات إلى سكريات في الجسم. 

الكحول

أي شخص يحاول انقاص وزنه واتباع أسلوب حياة صحي ينبغي أن يعلم أن المشروبات الكحولية سيئة للجسم. وما لم تتخلص من الكحول في الجسم، فانك لن تحرق أية دهون.

وجبات الطعام المجمدة

من أجل تخزينها لفترة أطول في الثلاجة يتم تشبيعها بالصوديوم. والمشكلة في الصوديوم انه يساعد على تخزين المياه في الجسم مما يزيد الوزن. وجبات الطعام المجمدة أيضا عالية جدا بالسعرات الحرارية مما يجعلك تشعر بالجوع وزيادة نسبة الطعام المستهلك.

العنب

يحتوي العنب على نسبة عالية من السكر، لذلك ينصح بتناوله مع البروتين مثل الجبن منخفض السعرات الحرارية.

الخبز المصنوع من الحبوب

على الرغم من الاعتقاد بان الخبز العادي صحي، الا انه خالي من المواد المغذية والألياف، مما يؤدي إلى  نقص الفيتامينات والمعادن الغذائية. لذا يفضل اختيار الخبز  المحتوي على الحبوب الكاملة الغنية بالألياف.

الحليب كامل الدسم

الحليب كامل الدسم يحتوي على الكثير من الدهون الزائدة والكوليسترول وهي ليست جيدة لانقاص الوزن. بدلا من ذلك، تناول الحليب منزوع الدسم وتمتع بالطعم والعناصر الغذائية من الحليب دون الحاجة إلى القلق حول السعرات الحرارية الزائدة.

الوجبات الخفيفة الغنية بالألياف

 الألياف ضرورية للحفاظ على الوزن الصحي لأنها تشعرك بالشبع. ومع ذلك، لمنع حدوث اضطراب في المعدة، يجب أن تتناول الالياف باستمرار على مدار اليوم، وليس فقط في وجبة واحدة.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA