احرص على تناول الجوز لتبدو أصغر سنا ولتكافح الشيخوخة

الاثنين 25 سبتمبر 2017
احرص على تناول الجوز لتبدو أصغر سنا ولتكافح الشيخوخة

صحتنا - إذا كنت تبحث عن غذاء لمكافحة الشيخوخة ويحتوي على العديد من الفوائد الصحية، فان الجوز في أعلى القائمة. يمكن للجوز ان يساعد على تحسين الصحة العامة دون الحاجة إلى تغيير النظام الغذائي بشكل كبير. في الواقع، ما عليك سوى تناول ما يعادل سبع حبات.

ما الذي يجعله يكافح الشيخوخة؟

الجوز يحتوي الكثير من المركبات الصحية، بما في ذلك:

• فيتامين E

• مركبات الفلافونويد

• الميلاتونين

• حمض يلاغيتش

كل هذه المركبات المذكورة لها خصائص مضادة للأكسدة، والتي تخلصك ليس فقط من السموم ولكن يمكن أيضا أن تساعد في نقاء الجلد والوقاية من الأمراض المزمنة. في الواقع، أظهرت دراسة إن الجوز اعلى قائمة من تسعة أنواع أخرى من المكسرات المحمصة والخام، جنبا إلى جنب مع نوعين من زبدة الفول السوداني.

يمكن للمواد المضادة للاكسدة تحييد الجذور الحرة التي تضر بصحتنا، و قتل الجزيئات غير المستقرة التي تتلف الخلايا في الجسم. تناول الجوز يوميا يمكن أن يساعد في الوقاية من الأمراض، بما في ذلك التهاب المفاصل، مرض الزهايمر، وأمراض القلب والأوعية الدموية. المواد المضادة للاكسدة في الجوز يمكن أن يساعد أيضا في الوقاية من السرطان والسكري.

أسباب أخرى لتستهلك الجوز يوميا

وبصرف النظر عن محاربة الأمراض المختلفة، للجوز العديد من المزايا الأخرى:

1. فوائد للبشرة

المكونات  المضادة للأكسدة في الجوز مفيدة للبشرة. والسبب ان الجذور الحرة  تتراكم في الجسم عن طريق التعرض المفرط لأشعة الشمس، التدخين، الأطعمة غير الصحية، والتلوث من بين أمور أخرى. كل هذا يمكن أن يعمل على تكسير الكولاجين، وهو البروتين الهيكلي الذي يجعل البشرة قوية ونضرة. عندما تنخفض مستويات الكولاجين، تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

2. مضاد للالتهابات

تماما مثل زيت الجوز، الجوزة الكاملة تحتوي على كميات عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي يمكن أن تقلل من آثار الاتهاب وحتى وقف المشاكل الناجمة عن رد فعل الجهاز المناعي. ويمكن أن تشمل الحساسية والصدفية والربو، والتهاب المفاصل الروماتويدي.

3. تحفيز قدرة الدماغ

المواد المضادة للاكسدة، جنبا إلى جنب مع أوميغا 3، يمكن أن تسهم في تحسين وظائف المخ. لذلك إذا كنت تشعر بالبطء قليلا، وكنت في حاجة الى دفعة، تناول حفنة من الجوز ويمكنك استئناف عملك.

وبصرف النظر عن المذكور أعلاه، يمكن للجوز ان يساعد أيضا في النوم بشكل أفضل ليلا بسبب محتوى الميلاتونين. وحيث ان النوم مفيد في مكافحة الشيخوخة فالجوز يعتبر طعام خارق.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA