إزالة السموم، القضاء على الدهون ومحاربة آلام العضلات مع ملح الهيمالايا

الاثنين 04 سبتمبر 2017
إزالة السموم، القضاء على الدهون ومحاربة آلام العضلات مع ملح الهيمالايا

صحتنا - ملح الهيمالايا هو ملح البحر ، وعادة لا نراه في محلات البقالة. فأغلبية الأشخاص يعتقدون أنه أنقى ملح على الأرض. يرد بمجموعة متنوعة من الأشكال منها (الأحمر والأبيض والوردي) وهذا دليل أنه غني بالعديد من المعادن وأنه مصدر كبير للحديد ، ويحوي كميات قليلة من الصوديوم ، كما يحتوي على أكثر من 80 من العناصر الغذائية والمعادن.

هذا الملح الرائع يذيب ويتخلص من الرواسب لإزالة السموم، ويحسن الدورة الدموية، ويمنع تضخم الغدة الدرقية، ويساعد الأمعاء على امتصاص العناصر المغذية، كما يقلل من ضغط الدم، ويعزز العظام، ويساعد على تحسين سير عملية التمثيل الغذائي، ويمنع تشنجات العضلات، ويوازن الرقم الهيدروجيني، ويقلل من الارتداد المعدي المريئي، وينظم محتوى الماء داخل وخارج الخلايا، ويزيد من الترطيب . كما أنه يقلل من علامات الشيخوخة، ويساعد على زيادة الرغبة الجنسية.

ملح البحر هذا ذو فائدة كبرى حتى أنه يأتي من الجبال. وهو أنقى شكل من أشكال ملح البحر. فالملح المعتاد الذي نشتريه من البقالة خال من المعادن ومحمل بالصوديوم والكلوريد ويتم تنظيفه من المواد الكيميائية، وتبييضه وتسخينه في درجات حرارة عالية لا لزوم لها. ويتم معالجته مع المكونات المضادة للتصلب.

ملح الهيمالايا يوفر العديد من الفوائد وهنا بعض الطرق لكيفية استخراج تلك الفوائد:

•        العلاج والطهي: يمكن استخدمه مثل أي ملح آخر.

•        ألواح الملح:هذه الألواح تزودك بطعم الملح المحسن والمعادن. كما يمكن استخدامها لحرق شرائح لحم البقر، وشرائح السمك، والروبيان أو الخضار. لملح الهيمالايا خصائص مضادة للميكروبات بشكل طبيعي لذا هو بحاجة إلى التنظيف والشطف السريع.

•        التزيين: استخدام البلورات كديكور ورشها على الطعام للعرض.

•        الاستحمام: المواد الغذائية في ملح الهيمالايا تحفز الدورة الدموية وتساعد على تهدئة العضلات. بسبب وجود أكثر من 80 من المعادن التي من شأنها أن تغذي الجسم والجلد.

•        الزيوت الأساسية: تقوم العديد من المواقع ببيع الملح الوردي على الإنترنت بسبب البلورات الكريستالية المذهلة.

•        تنقية الهواء: البلورات الكريستالية تعمل على تنقية الهواء عند استهلاك اللحوم ؛لأنها تساعد على إبقاء اللحوم لذيذة ولينة.

تتطلب هذه الوصفة المكونات التالية:

•        غالون واحد من الماء.

•        ثلاثة أوقية. من ملح البحر.

•        ثلاثة أوقية. من السكر (اختياري).

•        واحدة من الحمضيات (البرتقال أو الليمون) اختياري.

الإرشادات لعمل الوصفة :

قم بإضافة السكر والملح والعطريات في وعاء ، ثم قم بتسخين الماء حتى يذوب السكر والملح.                

ثم يترتب عليك تبريده قبل استخدامه ثم قم بوضع اللحم فيه لمدة ست ساعات. وفي النهاية أخرجه من الماء وضعه في الثلاجة لمدة ساعتين.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA