6 طرق لتقليل الألم خلال الدورة الشهرية

الأربعاء 13 سبتمبر 2017
6 طرق لتقليل الألم خلال الدورة الشهرية

صحتنا - هل تعانين من الرهبة من الدورة الشهرية بسبب التقلصات المؤلمة؟ العديد من النساء يعانين من فترات مؤلمة، دون ان يدركن ان هناك علاجات طبيعية فعالة يمكن أن تقلل من الالام.

الم التقلصات يحدث بسبب ان الرحم عليه التخلص من البطانة الطبيعية كل شهر، وهو عمل يتطلب من عضلة الرحم إلى أن تتقلص. كما ان والأوعية الدموية التي تغذي الرحم ايضا تنكمش وتصبح في حدود ضيقة، مما يقلل من تدفق الدم ويؤدي هذا إلى الألم. 

لمعالجة الانكماش الزائد والذي يسبب الانقباض ونوبات الالم، حاولي تجربة النصائح التالية والتي من شأنها ان تساعد على تنظيم تدفق الدم في أسفل البطن، والحد من تقلص العضلات و التشنجات:

1. التغذية المناسبة

يجب أخذ مكملات الكالسيوم والمغنيسيوم طوال الشهر، لانها تساعد على استرخاء العضلات. يجب الحصول على1000 ملغ  من الكالسيوم يوميا، و 500 ملغ من المغنيسيوم. واذا كان البراز رخوا، يجب الحد من الجرعة.

2. شرب الشاي

تعتبر أوراق التوت منشط خفيف للرحم. لذلك يجب شرب كوب من الشاي مع ورقة من التوت كل يوم طوال الشهر. 

3. تناول المزيد من الخضروات

الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة هي مصدر للماغنسيوم، الكالسيوم، وعدد لا يحصى من المغذيات الأخرى. هذه المواد الغذائية ضرورية للتقليل من تقلص العضلات. بعض الخضروات مثل الهندباء (مرة جدا، ولكن مفيدة جدا) أيضا لها تأثير معتدل مدر للبول ، مما يقلل من الانتفاخ.

4. التقليل من القهوة

الكافيين، خصوصا في القهوة، مضيق للأوعية مما يجعل الأوعية الدموية تنقبض. و قد يتسبب في تقلص الأوعية التي تغذي الرحم.

5. استخدام وسادة التدفئة

وسادة التدفئة أو زجاجة الماء الساخن هي وسيلة بسيطة ومجربة وحقيقية للحد من تشنجات العضلات.

6. الوخز بالإبر

ويعتقد أن نقاط الوخز بالإبر تهدف الى تنظيم تدفق الدم من خلال تجويف البطن واسترخاء الجهاز العصبي، والتي يمكن أن تساعد على تخفيف التقلصات العضلية. وتظهر الدراسات أن الوخز بالإبر فعال مثل الأدوية المضادة للالتهابات في الحد من الألم.

بالإضافة إلى تخفيف الألم، هذه التغييرات تعمل على تحسين الهضم، تحسين النوم، والمزاج. أيضا، يجب أن نضع في اعتبارنا أن الحيض المؤلم بشكل مفرط يمكن أن يكون علامة على وجود مشكلة طبية كامنة أكثر خطورة، مثل بطانة الرحم، التهاب الرحم، أو وجود مشكلة في تكوين الرحم. لا تنسي أن تستشيري الطبيب في هذه الحالة.

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA