نصائح تدليك سهلة للامهات الحوامل في المنزل

الأربعاء 20 سبتمبر 2017
نصائح تدليك سهلة للامهات الحوامل في المنزل

صحتنا - الحمل يجلب الإثارة، الحب الأمومي جنبا إلى جنب مع الالام الخفيفة الى الشديدة والتشنجات، وتورم القدمين. قلة  النوم والقلق و الغثيان المتكرر في الصباح إضافة إلى ذلك، يتسببوا في إزعاج كبير.

التدليك اللطيف والمريح يساعد في تهدئة الجسم والعقل. لهذا  السبب ينصح بالتدليك قبل الولادة عن طريق أطباء أمراض النساء. يمكن للأمهات الحوامل الاستمتاع بجلسة تدليك والاسترخاء في المنزل أيضا. التدليك من قبل شريك حياتك لا يبقيكي فقط بعيدة عن التوتر والقلق ولكن أيضا يعطيكي وقت افضل مع شريك حياتك.

وفيما يلي المناطق المحددة التي تتطلب المزيد من الرعاية لأنها قد تسبب الإجهاد وعدم الراحة أثناء الحمل.

1. الظهر: معظم الأمهات الحوامل اللواتي يزرن الطبيب  يشكين من آلام الظهر. التدليك بلطف من مؤخر العنقالى أسفل الأرداف وفي الاتجاه المعاكس سيكون عونا كبيرا، وذلك باستخدام المفاصل.

2. الأرداف: خلال فترة الحمل، زيادة حجم البطن يخلق ضغطا على الظهر والأرداف على حد سواء لأنها مترابطة من خلال العمود الفقري. يمكنك استخدام قبضة يدك للضغط على قاعدة العمود الفقري الخاص بك بين الأرداف.

3. الساقين: خلال فترة الحمل، وزن الطفل يزيد من حجم البطن، مما يسبب الضغط على الساقين. ضربات لطيفة على الفخذين والساقين في حركة دائرية أو جانبية بدءا من القدمين، والوصول إلى الأرداف فكرة جيدة.

4. اليدين والقدمين: عند الحوامل، تورم اليدين والقدمين هو مؤشر شائع. لانه نتيجة لاحتباس السوائل. التدليك بلطف على الإبهام والأصابع وأصابع يحسن من تدفق الدم ويوفر ارتياحا كبيرا.

5. الرقبة: الأم الحامل تعاني من الاجهاد، التعب والألم في الكتف في بعض الأحيان. عليك تبدأ مع وضع يديك على أكتاف شريك حياتك. وضع الإبهام على الظهر وتحريكه في حركات دائرية. وهذا سوف يساعد في تخفيف التوتر عضلات الرقبة، مما يجعل شريكك يشعر انه أخف وزنا ويساعده على النوم بشكل أفضل.

التدليك مفيد لكل شخص ولكن الأم الحامل تتطلب عناية واهتمام خاص. علاجات التدليك هي واحدة من العوامل الرئيسية في مجال رعاية المرأة الحامل في فترة ما قبل الولادة. وهي طريقة معروفة للحد من الآثار السيئة من التوتر والقلق، والاكتئاب، وحتى تحسين عملية الولادة وصحة المولود الجديد.

 

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA