وضع الأطفال الرضع في صناديق يساعد في منع موتهم المفاجئ ؟

الأحد 06 أغسطس 2017
وضع الأطفال الرضع في صناديق يساعد في منع موتهم المفاجئ ؟

صحتنا- ظهرت صناديق الاطفال الرضع لأول مرة في فنلندا في الثلاثينيات. ومنذ ذلك الحين، انتشرت الفكرة في المملكة المتحدة. حتى دوق ودوقة كامبريدج تلقوا واحدا بينما كانوا ينتظرون أول طفل. والان تنتشر في الولايات المتحدة بشكل كبير.
تبين أن الصناديق هي وسيلة فعالة للحد من خطر وفيات الرضع بسبب أسباب تتعلق بالنوم، مثل متلازمة موت الرضع المفاجئ.
تبدو فكرة بسيطة ، لكنها مجدية: في فنلندا، ساعد البرنامج البلاد لتصل إلى واحدة من أدنى معدلات وفيات الرضع في العالم. في الولايات المتحدة، متلازمة موت الرضع المفاجئ هي السبب الرئيسي للوفاة بين الرضع الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرا، مما ادى الى مقتل حوالي 1500 طفل سنويا.
يقول هانزا بهرغافا، وهو طبيب أطفال خبير: "يمكن أن يساعد 'صندوق الطفل' الآباء الجدد على إيجاد حل بسيط للمكان الذي ينام فيه الطفل. "توصي الاباء بأن أفضل مكان للطفل لينام حتى 6 أشهر من العمر هو في نفس الغرفة (ولكن ليس نفس السرير)، مما قد يقلل من خطر متلازمة موت الرضع المفاجئ ". ولأنه من السهل تحريكه، يمكن أيضا أن يستخدم للقيلولة واللعب،" يشير بهرغافا.
كل صندوق يكون مصنوع من الكرتون المقوى غير السمي، ويأتي مع مرتبة والورق المجهز. بعض الإصدارات أيضا تصل مع أساسيات رعاية الرضع مثل الحفاضات، مناديل الطفل، الملابس، وأكثر من ذلك، على الرغم من أن جميع الاشياء يجب إزالتها عندما يكون الطفل داخل الصندوق. "يجب أن ينام الأطفال دائما على ظهرهم مع عدم وجود عناصر أخرى داخل الصندوق "، يقول بهارجافا.
شركة أمريكية تتبع التقليد الفنلندي في منح هذه الصناديق لإنقاذ الحياة. في يناير 2017، أطلقت شركة مقرها كاليفورنيا برنامجا في نيوجيرسي لتوفير أكثر من 100.000 صندوق مجانا للأمهات الحوامل والجدد.
في مارس 2017، أصبحت أوهايو الدولة الثانية لتقديم صناديق مجانية، وذلك بفضل الدعم من المستشفيات والمنظمات غير الربحية. وقد شهدت الولاية مؤخرا ارتفاعا في معدل وفيات الرضع، وهو 7.2 لكل 1.000 مولود حي؛ أي أعلى بنسبة 21 % تقريبا من باقي أنحاء البلد.
وتطلق برامج مماثلة في مينيسوتا، فيلادلفيا، سان فرانسيسكو، سان أنطونيو، تكساس، فضلا عن أجزاء من كندا. الشركة لديها خطط للتوسع في المزيد من المدن. (لا يزال بإمكان الوالدين قريبا شراء صناديق عبر الإنترنت في أي مدينة).
قبل التسجيل لتلقي الصندوق المجاني، يجب على الآباء النجاح في برنامج التعليم عبر الإنترنت عن صحة وسلامة الرضع. بعد ذلك، لديهم حرية الوصول إلى الموقع، حيث يمكن العثور على النصائح والمشورة لتربية المواليد الجدد.
هذا الجزء يلعب دورا كبيرا في الحفاظ على صحة طفلك الرضيع، يقول بهارجافا. "ما أحبه حقا حول هذا الصندوق هو أنه يخلق وسيلة سهلة للآباء والأمهات لمعرفة كيفية رعاية أطفالهم. يمكن أن تكون الأبوة والأمومة تحديا، وأي تعليم يمكن أن يساعد في منع الإصابات والمرض والحفاظ على صحة الطفل ".
 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA