أفضل مصادر الحديد للمرأة

السبت 14 أكتوبر 2017
أفضل مصادر الحديد للمرأة

صحتنا - جسديا النساء الناشطات يجب أن يعرفن مدى أهمية انتعاش العضلات لأنه يمنع التوتر والإصابات. وهذا يعني أنها يحتجن للبحث عن مصادر للفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تسرع الشفاء والإصلاح. لسوء الحظ، لا تحصل جميع النساء على ما يكفي من الحديد في أجسامهن وبالتالي ينتهي الأمر بهن إلى الشعور بالتعب، الغثيان، وآلام في العضلات. يوصي خبراء الصحة أن المرأة يجب أن تحصل على ما يصل إلى 18 ملليغرام من الحديد يوميا. فاذا تسألتي عن كيفية زيادة كمية الحديد بدون تناول المكملات الغذائية، قد ترغبين في النظر في هذه المصادر من الحديد.

1. السبانخ. تناول كوب من السبانخ المطبوخة يعني الحصول على 6.43 ملغ من الحديد الذي يحتوي على الكثير من فيتامين (أ) والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم. هذه الفيتامينات والمعادن ضرورية لتعزيز وإصلاح العضلات.

2. الكبد. مصدر آخر للحديد. كبد البقر يحتوي على ما يصل الى 5ملغ من حديد لكل شريحة. ومع ذلك، تحتاجين إلى أكل الكبد باعتدال لأنه يمكن أن يزيد من مستويات الكولسترول.

3. لحوم البقر. وبصرف النظر عن تناول كبد الأبقار، يمكن أيضا أن تكون لحومها مصدر جيد من الحديد. يمكنك الحصول على  5.24 ملغ من الحديد في 3 أونصات من لحم البقر. وتحتوي لحوم البقر أيضا على البروتين الذي يساعد على إصلاح وتقوية العضلات وخصوصا بعد التدريب المكثف.

4. المحار. هذه المأكولات البحرية مليئة بالحديد ومحارة صغيرة او متوسطة الحجم يمكن أن تعطيك 3-5 ملغ من الحديد.. يمكنك أيضا تجربة الحبار أيضا. إذا لم تكوني من محبي المحار، تناولي التونة وسمك الحدوق، وسمك السلمون على سبيل المثال لا الحصر.

5. الطماطم. كوب من هذه الخضار الحمراء يمكن أن يمنحك 3.39 ملغ من الحديد ناهيك عن الكثير من المواد المضادة للاكسدة التي يمكن أن تعطي الجسم الحماية التي يحتاجها ضد الشيخوخة.

6. البطاطا. هل تعلمين أن البطاطا تحتوي على الحديد؟ تحتوي البطاطا الصغيرة على 2.7 ملغ من الحديد.

7. الحمص. الحديد يمكن العثور عليه في البقوليات مثل الحمص حيث يمكنك الحصول على ما يصل إلى 5ملغ لكل كوب. ما هو عظيم في الحمص هو أنه يمكنك إضافته إلى الباستا أو السلطة.

 هذه ليست سوى مصادر جيدة من الحديد التي يحتاجها جسمك للبقاء في صحة جيدة وقوية من حيث تحسين ضغط الدم، خفض الكولسترول، وتوفير الحماية ضد نقص الحديد وغير ذلك الكثير.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA