أربع مبادئ تجعل سكان الدول الاسكندنافية الأسعد في العالم

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
أربع مبادئ تجعل سكان الدول الاسكندنافية الأسعد في العالم

صحتنا - تشير دراسات حالة عن السعادة العالمية في السنوات الأخيرة، أن الدنمارك والنرويج والسويد من أسعد دول العالم، بسبب اتباع مجموعة من القواعد التي تزيد من الاستمتاع بالحياة كل يوم. وتضم تلك المباديء:

1. التواضع واحترام الآخرين

في بلدان الشمال الأوروبي هناك مجموعة من القواعد التي تعزز السلوك تجاه الأفراد:

  • لا تعتقد أنك شخص مميز.
  • لا تعتقد انك جيد مثل الاخرين.
  • لا تعتقد انك أكثر ذكاءا من الآخرين.
  • لا تقنع نفسك بأنك أفضل من الاخرين.
  • لا تعتقد أنك تعرف أكثر مما يجب.
  • لا تعتقد انك أكثر أهمية.
  • لاتضحك على الاخرين.

على الرغم من أن سكان الدول الاسكندنافية في بعض الأحيان يسخرون من هذا القانون، إلا أنه يساعد على خلق مجتمع ودي للغاية ومتعاون. التواضع واحترام الآخرين يعتبر ذو قيمة عالية. وعلاوة على ذلك، فإن هذا القانون لا يشجع الناس على الغطرسة والتبجح.

2. الموازنة بين العمل والحياة الأسرية

الدول الاسكندنافية تعرف كم هو مهم تكريس الوقت للعائلة. معظم المكاتب في الدنمارك تغلق عند الخامسة مساءا وعلاوة على ذلك، لا يعمل الدنمركيين أوقاتا إضافية. في السويد، قامت بعض الشركات بجعل اوقات العمل  لمدة ست ساعات في محاولة لزيادة الإنتاجية والسعادة. العائلات غالبا ما تذهب إلى الحديقة، وممارسة الرياضة، والسفر مع أقاربهم.

3. اجتماع العائلة امام الموقد

في الدنمارك، الجلوس امام الموقد في الليالي الباردة وارتداء سترة دافئة، وشرب الشراب الساخن، وتناول الطعام اللذيذ والغذاء والتمتع مع الأصدقاء والأقارب، يخلق جوا من الراحة.

4. التوقعات ليست خيالية

احد أهم الأسرار لتعيش حياة أكثر سعادة هو القدرة على صياغة توقعات واقعية - ولكن لا تتوقف عن الحلم ووضع ألاهداف الطموحة.

مقارنة نفسك بالآخرين لن تساعدك على أن تصبح أكثر سعادة. نحن نميل عادة إلى مقارنة حياتنا مع تلك الموجودة في  وسائل التواصل الاجتماعية. ومع ذلك، هذه المقارنات تميل إلى المساهمة في شقائنا. مجرد التوقف عن مقارنة إنجازاتك مع الآخرين، سيجعلك تشعر بالرضا بما لديك.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA