أربع طرق للاستحمام والتخلص من السموم

الخميس 17 أغسطس 2017
أربع طرق للاستحمام والتخلص من السموم

صحتنا - تتراكم ضغوطات الحياة اليومية في أجسامنا وتؤثرعلى الصحة ؛ لذا من المهم جدا تخصيص بعض الوقت للاسترخاء ، وإعادة ترتيب وتنسيق جسمك.

يعتبر قضاء بعض الوقت في حوض الاستحمام وسيلة جيدة لتطهير جسمك وعقلك من التوتر والسموم ، تأتي هذه السموم من مصادر التلوث والمبيدات والمواد الغذائية المصنعة والتي إذا ما تركت لتنمو في جسمك، فإنها تؤثر تأثيرا سلبيا على صحتك.

وهنا أربع طرق منزلية سهلة للتخلص من تلك السموم خلال الاستحمام :

1.     الزيوت العطرية :

يعتبر إضافة بضع القطرات من الزيوت الأساسية في حوض الاستحمام وسيلة رائعة للشفاء والتخلص من التوتر. أفضل جزء هو أن هناك العديد من الزيوت العطرية المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها، حيث أن كل نوع من الزيوت مخصص لنوع معين من المشاكل:

•        النعناع - التعب

•        اللافندر - التهدئة

•        خشب الأرز - الاكتئاب

•        البابونج وإكليل الجبل - الصداع

•        الجريب فروت - النشاط

يتم إضافة وخلط 10 قطرات من الزيت مع الزيت الناقل (ولقد سمي بهذا الاسم لأنه حمل الزيت العطري على الجلد) مثل زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند، الخ ، ثم نقوم بإضافة حفنة من الملح الانجليزي ونصف كوب من صودا الخبز في الماء الساخن ، ونلجأ إلى الاستلقاء لمدة 20 دقيقة ، ثم يشطف بالماء البارد.

2.     الشاي الأخضر :

يعرف الشاي الأخضر بوجود خاصية قوية جدا مضادة للأكسدة  تكسب الجسم المزيد من الطاقة. قم بإضافة حفنة من أوراق الشاي الأخضر في الحمام الدافئ ثم اتركه لبضع دقائق، ثم اجلس في الحمام من (15إلى 20 )  دقيقة ثم يشطف مع ماء بارد. ستحصل بهذه الطريقة على المزيد من المواد المضادة للأكسدة، وسيتم خفض الكولسترول لديك ، بالإضافة إلى منحك تجديد الشباب.

3.     كبريتات المغيسيوم ( الملح الانجليزي )  وزيت جوز الهند :

استخدام الملح الانجليزي وزيت جوز الهند في حوض الاستحمام لمدة 60 دقيقة هو أسهل وأبسط طريقة للتخلص من السموم ؛ وذلك بسبب العديد من المزايا من بينها محاكاة تدفق الدم، وتلطيف ألم العضلات، وإزالة السموم.

4.     الطين :

من المعروف أن طين البنتونيت يزيل السموم بشكل فعال ، ويمكن للملح الانجليزي التخلص من مجموعة متنوعة من السموم من الجسم في حين يجدد مستويات المغنيسيوم الخاص بك. قم بمزج كميات قليلة من الماء مع نصف كوب من طين البنتونيت ، ثم أضف الطين إلى حوص الاستحمام مع نصف كوب من الملح الانجليزي و بضعة قطرات من اختيارك من الزيت العطري. يتم الجلوس في حوض الاستحمام لمدة 20 دقيقة، ثم الشطف بالماء البارد٫

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA