6 أسباب لارتفاع نسبة الكولسترول 

السبت 14 أكتوبر 2017
 6 أسباب لارتفاع نسبة الكولسترول 

صحتنا - هناك العديد من الأسباب لارتفاع الكوليسترول في الدم. ويمكن أن تشمل التاريخ العائلي، العمر، الجنس وما نأكله.

وفيما يلي الأسباب الأكثر شيوعا لارتفاع الكوليسترول في الدم:

التدخين

من غير المستغرب أن التدخين عادة سيئة لصحتك. ولكن هل تعلم أنه يمكن أيضا يقلل من مستويات البروتين الدهني مرتفع الكثافة، والتسبب أيضا بضرر على بطانة الأوعية الدموية. وهذا يمكن أن يزيد من مخاطر الاصابة بجلطات الدم، الأمر الذي يمكن أن يؤدي أيضا إلى تصلب الشرايين.

النظام الغذائي 

تناول الدهون المشبعة أكثر من اللازم، مثل تلك الأطعمة التي تأتي من الحيوانات مثل لحم الخنزير، لحم العجل، لحم البقر، البيض والزبدة. الأغذية المعلبة أيضا تحتوي على زيت النخيل وزيت جوز الهند وزبدة الكاكاو وكلها تحتوي على الدهون المشبعة. 

لمحاربة ارتفاع الكوليسترول في الدم، ينصح بإضافة الحبوب المكملة إلى النظام الغذائي الخاص بك وتناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة. قم باستبدال اللحوم الحمراء مع أنواع صحية للقلب كالأسماك، مثل سمك التونة، سمك القد  والهلبوت والذي يحتوي على أوميغا 3 والأحماض الدهنية المعروفة للمساعدة في الحفاظ على صحة القلب.

العمر

كما زاد العمر، سيكون عليك التعامل مع ارتفاع الكوليسترول في الدم. مستويات الكوليسترول في الدم تبدأ في الارتفاع بعد بلوغ سن 20.

الوزن الزائد

بعد الوزن الزائد سببا رئيسيا من اسباب ارتفاع الكوليسترول في الدم. بسبب زيادة الدهون الثلاثية وانخفاض الكولسترول الجيد أو الحميد.

قلة النشاط البدني

قلة النشاط البدني تزيد من الكوليسترول السيئ أو الضار.

التاريخ العائلي

في بعض الحالات، السبب في ارتفاع الكوليسترول في الدم هو تاريخ عائلتك أو فرط كوليسترول الدم العائلي. وهذا يعني أيضا أنك في خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي أو بنوبة قلبية.

ولذا فمن المهم لكل من الرجال والنساء، بغض النظر عن الوزن، النظام الغذائي ومستويات النشاط، رؤية الطبيب بانتظام بشأن الكولسترول.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA