تاثير اوقات تناول الطعام على فقدان الوزن

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
 تاثير اوقات تناول الطعام على فقدان الوزن

صحتنا - الناس الذين ينتهون من تناول جميع الوجبات خلال فترة بعد الظهر يشعرون اقل بالجوع, ويحرقون المزيد من الدهون مقارنة بالناس الذين يتناولون الطعام طوال اليوم.

وتقول كورتني بيترسون، مؤلفة الدراسة وأستاذة مساعدة في علوم التغذية في جامعة ألاباما في برمنغهام, ان هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث، ولكن تظهر النتائج ان توقيت السعرات الحرارية مهم.

"ليس يمكن للكل أن يغيروا دائما وجباتهم. ولكن الجميع لديه نوعا من السيطرة عند تناول الطعام, أو السيطرة على كمية الطعام التي تتناولها في كل وجبة ".

"نحن نعرف ان أفضل وقت للسيطرة على نسبة السكر في الدم هي في الصباح". وقالت بيترسون "ونحن نعلم أيضا أنه عند تناول الطعام، فان الطاقة المستخدمة الهضم هي أعلى قليلا في الصباح."

البحوث على الفئران قد وجدت بالفعل ان القوارض الذين ياكلون طوال اليوم قد كسبوا المزيد من الوزن من أولئك الذين يأكلون كل ما لديهم من طعام في وقت مبكر.

درسة على 11 شخصا خضعوا لجدولين من الأكل لمدة أربعة أيام. في الاولى، كانوا يأكلون كل طعامهم بين الثامنة صباحا حتي الثانية بعد الظهر. في الثانية، تناولوا الطعام في الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساءا, وقد أكلوا بالضبط نفس الكمية من السعرات الحرارية في كل من جداول الأكل .

ووجد الباحثون التغييرات لم تؤثر على عدد السعرات الحرارية الحروقة. ولكن عندما تناول المشاركون طعامهم في وقت مبكر من اليوم، أحرقوا أكثر نحو 6 % من الدهون وكانت مستويات الجوع لديهم  اقل طوال اليوم، على الرغم من أنهم يصومون لمدة 18 ساعة بين العشاء والفطور.

إذا كنت ترغب في محاولة تطبيق خطة الأكل المماثلة، فان معظم الناس وجدوا ان حصر كل وجباتهم في ست ساعات صعب جدا. لكن من الثامنة صباحا وحتى الرابعة على سبيل المثال كان أكثر قابلية للتنفيذ.

وقالت بيترسون ان استراتيجية أخرى قد تحفاظ على أوقات الوجبات نفسها، عن طريق جعل الإفطار والغداء أكبر وجبات الطعام. وبعبارة أخرى، اتبع القول المأثور القديم: تناول وجبة الفطور وكأنه ملك، والغداء كأمير، والعشاء مثل الفقير. المجتمعات التقليدية، مثل ثقافة البحر الأبيض المتوسط، غالبا ما تفعل ذلك وتستهلك أكبر وجبة في منتصف النهار.

عرضت بيترسون النتائج في الاجتماع السنوي لجمعية السمنة.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA