ايهما افضل؟ السكر الأبيض ام السكر بني؟

الخميس 17 أغسطس 2017
 ايهما افضل؟ السكر الأبيض ام السكر بني؟

صحتنا - نعد السكر البني والسكر الأبيض نوعان من الأنواع الأكثر استخداما للسكر . وهنالك أسطورة تدعي القول أن السكر البني مغذي أكثر من الأبيض و له فوائد عددية،  فالسكر البني يحتوي على الماء ودبس السكر وهو أحلى من السكر الأبيض. ولكن أيا من الاثنين هو حقا أكثر فائدة لصحتك؟

في هذا المقال نستعرض ابرز فوائد السكر الابيض و البني و الفرق بين النوعين.

• الأبيض مقابل البني

يستخرج السكر الخام من قصب السكر ويبدو اللون البني قليلا في البداية بسبب الدبس ، ثم يزيل مصنعي السكر الدبس من أجل التبييض ، وعندها يتم تشكيل السكر الأبيض ، الطعم هو الفرق بين هذه السكريات؛ بسبب احتواء السكر البني على الدبس، وهو ذو ثراء وحلاوة مع نسيج رطب ومكتنز، في حين أن السكر الأبيض هو سكر محبب وجاف.

• المقارنة بين القيم الغذائية

يعتقد كثير من الأشخاص أن السكر البني هو الأكثر صحة ؛ لذا يكثرون من استخدامه بديلا عن السكر الأبيض. لكننا نجد في الحقيقة عدم وجود فرق كبير بينهما في ما يتعلق الأمر بالقيم الغذائية، لكن السكر الأبيض أنقى من السكر البني فهو عبارة عن  99.9٪ من السكروز ، بينما يتكون السكر البني من 97٪ سكروز، 2٪ ماء و 1% مواد أخرى.

إذن لن تجد فرقا كبيرا في تكوين السكروز بينهما ، وكذلك الأمرستجده بالنسبة للسعرات الحرارية ،  فملعقة صغيرة من السكر الأبيض تعطي 16 سعرة حرارية ، بينما ملعقة واحدة صغيرة من السكر البني تعطيك 17 سعرة حرارية.

كما وجد أن الدبس في السكر البني يعطي سببا لجعله صحيا بنسبة أكبر من السكر الأبيض ؛ بسبب وجود معادن الكالسيوم، والمغنيسيوم، والحديد والبوتاسيوم في الدبس الموجود به . ومع ذلك، يجب ألا تنخدع بالتفكير في أن السكر البني هو في الواقع أكثر صحة من السكر الأبيض ، كن على علم أن تلك المعادن المذكورة موجودة فقط بكميات صغيرة جدا؛ لذلك فهي لا تمنحك الفوائد الصحية التي تحتاجها أجسامنا كما ظننت .

• لذلك أي واحد يجب علينا استخدامه؟

يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد استخدام السكر البني أو الأبيض على حد السواء ،اعتمادا على أسلوب الطهي الذي تتبعه وتفضيلاتك الشخصية كذلك . حيث يمكنك اختيار السكر البني لأنه أكثر ثراء من الأبيض ، أو يمكنك اختيار الأبيض بسبب بساطته.      ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن خيار أكثر صحة بين الاثنين، فليس هناك الكثير من الفوائد لتكسبها. فالأفضل هو تجنب استهلاك الكثير من هذه السكريات ؛ لأنها ضارة بصحتك بشكل عام .

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA