الأطفال المتسخين هم افضل صحة

السبت 07 أكتوبر 2017
 الأطفال المتسخين هم افضل صحة

صحتنا - العلم ينصح الآباء بأن الحفاظ على الاطفال نظيفين ليس أفضل شيء بالنسبة لهم

الاطفال رائعون، و لا يقتصر وجود طفل على تغيير الحفاضات بشكل يومي، ولكنه يعني أيضا الحاجة إلى إزالة أشياء قذرة لا تعد ولا تحصى من أفواه الأطفال، مثل قطع المجففة القديمة من العلكة أو فرشاة تنظيف الأسنان.

عالم الاحياء الدقيقة الكندي ب. بريت فينلي ينصح الآباء والأمهات بالاسترخاء. فينلي هو أستاذ في جامعة كولومبيا البريطانية، وشارك في تأليف كتاب جنبا إلى جنب مع ماري كلير اريتا.

الرسالة الأساسية هي انه يجب أن يسمح للأطفال بالاتساخ. ويحتاج الآباء والمعلمين لوقف تعقيم ايدي أطفالهم لأنه في الواقع يضر أكثر مما ينفع. الميكروبات الموجودة في الأوساخ والأشياء القذرة تلعب دورا حاسما في تدريب الجهاز المناعي للطفل على الاستجابة بشكل صحيح، ولتجميع البكتيريا الجيدة في الأمعاء الخاصة بهم.

يقول فينلي ان الدراسات أظهرت أن الأطفال الذين ينشأون في المزارع أو لديك الكلاب في المنزل هم 20 % أقل عرضة لتطور مرض الربو، والسبب هو أنهم دائما على اتصال مع عدد أكبر من الميكروبات، وغالبا  البراز، والذي لا يراه فينلي أمرا سيئا. وتستخدم عمليات زرع البراز بنجاح لإعادة البكتيريا الجيدة لبعض المرضى الذين تم محوها عن طريق العلاج بالمضادات الحيوية للميكروبات المعوية

"إن العلم يخبرنا الآن أن إبقاء الأطفال نظيفين في الواقع ليس أفضل شيء للقيام به. ويجب ان ندرك أن الأطفال مجرد اطفال، وسيضعون الكثير من الأشياء الغريبة في أفواههم، وهذا جزء من فهمهم للعالم، تذوق العالم الذي يعيشون فيه، وكذلك تجديد هذه الميكروبات التي يحتاجونها لتطوير ".

يقول فينلي أن النظام الغذائي مهم جدا، لأن الكربوهيدرات المكررة لا تغذي الميكروبات بشكل كاف. يجب تناول الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات الليفية، والمكسرات.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA